رئيس التحرير أحمد متولي
 من ضعف الرجال جنسيا  لكشوف العذرية.. «إلهامي عجينة» نائب التصريحات المثيرة

من ضعف الرجال جنسيا لكشوف العذرية.. «إلهامي عجينة» نائب التصريحات المثيرة

حالة من الغضب سادت الجامعات المصرية بعد تصريح منسوب لنائب مجلس النواب إلهامي عجينة، طالب من خلاله باجراء كشوف العذرية على الطالبات كشرط للقبول بالجامعات، بدعوى محاربة الزواج العرفي.

«كشوف العذرية للطالبات – رجالة مصر عندها ضعف جنسي – شباب مركب رشيد ماتو منتحرين – إحتشام النائبات – إجراء تحليل مخدرات لأعضاء مجلس النواب» وغيرها من تصريحات مثيرة للنائب البرلماني، أحدثت جدلا واسعا داخل المجتمع المصري.

رجالة مصر عندها ضعف جنسي

خرج النائب إلهامي عجينة بحديث لإحدى القنوات التلفزيونية، أكد فيه أن رجالة مصر لديها ضعف جنسي، وطالب النساء بالختان معللا ذلك «عشان العجلة تمشى»، وهو الأمر الذي تم مواجهته بتقديم عدة بلأغات للنائب العام تتهمه بإهانة رجال مصر.

 

برر عجينة تلك التصريحات بإحصاءات ودراسات بحثية، قام بنشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تفيد بإصابة 64% من الرجال بالضعف الجنسي.

احتشام نائبات البرلمان

كما طالب في تصريح له نائبات مجلس النواب بضرورة "الإحتشام" ودخولهم بزى يليق بهيبة وجلال البرلمان، الأمر الذي دفع النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب بالرد عليه قائلة: "أرى أن جميع السيدات يحترمن المجلس والجو العام ولديهن اعتزاز شديد بدخولهن المجلس".

تحليل مخدرات بمجلس النواب

في أحد تصريحاته التي أثارات جدلا واسعًا داخل الحياة السياسية، طالب النائب إلهامي عجينة بضرورة عمل تحليل مخدرات لكل أعضاء البرلمان، بما فيهم رئيس المجلس، وكذلك رئيس الحكومة والوزراء والمحافظين، والإلتزام بعمل تلك التحليلات بشكل دوري كل عام.

ضحايا مركب رشيد منتحرين

لم يترك "عجينة" وهو أحد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، حدث إلا وخرج للتعليق عليه، وفي تصريح وصفه البعض بأنه صادم، اعتبر ضحايا غرق "مركب رشيد" منتحرين.

أضاف في مداخلة هاتفية مع سيد علي بفضائية العاصمة قائلا: «مصر مليئة بالوظائف، لكن في حاجة لمن يبحث عنها».

كشوف عذرية الطالبات

آخر تصريحات عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بالدقهلية، تحدث فيها عن فتيات الجامعات وطالب بتوقيع كشوف العذرية عليهم قبل بدء العام الدراسي الجديد، قائلا: "أي طالبة تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى في مصر".

كما طالب عجينة من وزير التعليم العالى بأن يصدر قرارًا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة قائلا "مش لازم أي حد يزعل من القرار ده.. ولو إنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفي من وراك".

من هو عجينة؟

 النائب إلهامي عجينة تم استبعده من خوض انتخابات مجلس الشعب عام 2000 بسبب ازدواج الجنسية.

بسبب انتخابات مجلس الشعب 2005 قام بالتنازل عن الجنسية الهولندية عام 2004 ليتأهل لخوض الانتخابات عن الحزب الوطنى، ويحصد مقعد دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية.

عرف الهامي بحبه الشديد للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وطلب زيارته أكثر من مرة داخل مستشفي المعادي، حسب تصريح نسب اليه.

كما دخل انتخابات مجلس النواب 2015 كمستقل عن دائرة بلقاس، وفاز بمقعد الدائرة بإجمالي 50134 صوت انتخابي.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم