رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تشتغل في بلاد بره؟.. 6 مواقع هتساعدك

عايز تشتغل في بلاد بره؟.. 6 مواقع هتساعدك

السفر حول العالم لم يعد بهذه الصعوبة التي يصورونها لك؛ وهو أيضا لا يحتاج لأموال باهظة أو عشرات السنوات من الخبرة في مجال العمل.

العديد من مواقع التوظيف أصبحت تسهل عليك هذه المهمة كثيرا؛ في ليس مجرد مواقع عادية، وإنما مواقع متخصصة في فرص العمل المتاحة حول العالم والتي يرغب أصحابها في توظيف أصحاب الكفاءات من الجنسيات المختلفة.

فمن الولايات المتحدة وألمانيا ومروا بالسويد واليابان وحتى الهند وماليزيا.. سيقدم لك «شبابيك» مجموعة من هذه المواقع التي ستجد بها وظيفة الأحلام؛ سواء إذا كنت صاحب خبرة كبيرة في مجالك أو حتى لازلت حديث التخرج أو متدربا؛ فستجد لدينا كل ما يناسبك.

Over seas jobs

أيا كان مكانك وبلدك الأصلي فسيوفر لك الموقع قائمة كبيرة من البلدان المتاح لك العمل فيها، مثل أستراليا واليابان والهند والدنمارك وفرنسا وأمريكا والبرتغال؛ إلى جانب بعض البلاد العربية مثل قطر والكويت والإمارات.

ولأن العمل في الخارج يختلف كثيرا عن العمل في بلدك الأصلي؛ فسيعرفك الموقع على الخطوات التي ستحتاجها للتواصل مع رئيسك في الوظيفة التي ستحصل عليها، للحصول على عقد العمل والفيزا ولمعرفة الإجراءات التي تحتاج لإتمكامها من سفارة بلد.

Go Abroad

وإذا كنت تبحث عن متعة السفر والمغامرة والاستكشاف، فهذا الموقع هو المكان المناسب لك، بما يقدمه من برامج سفر متنوعة بين التوظيف والتدريب والتطوع حول العالم، وبرامج للتبادل الثقافي.

كما يتيح الموقع برامجا للتدريب والتوظيف معا فإمكانك الحصول على منحة مدفوعة ثم التعيين بعدها في نفس الشركة.

الموقع يستهدف الشباب بشكل رئيسي فهو يوفر فرصا للعمل لحديثي التخرج ومن ليس لديهم خبرة على الإطلاق، بشرط ألا يقل عمرك عن 18 عاما.

ذهب ولم يعد.. لماذا يرفض المصريون في الخارج العودة؟

Monster

من خلال هذا الموقع لن تختار فقط البلد التي تريد السفر إليها، بل ستختار أيضا الشركة التي تود العمل فيها.. هل تفضل العمل في بيبسي أم سامسونج أم غيرهما؟

بالإضافة لاختيار طبيعة العمل هل هو دوام كامل أم دوام جزئي.

ولأن طبيعة العمل في الخارج ستختلف كثيرا عن العمل في بلدك؛ سيقدم لك الموقع لتكون مؤهلا للعمل في الشركات العالمية؛ مثل نصائح حول كتابة سيرة ذاتية وخطاب العمل وفقا للمعايير العالمية؛ وكذلك كيف تتفاوض على راتبك وتعرف الراتب الذي ستتحقه حتى لا يبخس أحدهم حقك.

Summer Jobs

ولمن يفضلون عقود العمل المؤقتة أو العمل في فترة العطلة الصيفية؛ فستجد في هذا الموقع جميع الوظائف المتاحة في جميع المجالات سواء بدوام كامل أم بدوام جزئي أم وظائف لعدة أيام فقط.

وهذا الموقع قد يكون مفيدا للطلاب أو من يبحثون عن فرصة عمل بجانب الدراسة في الخارج.

عشان لو سافرت متتصدمش.. مشاكل يواجهها المصريون في الغربة

Intern Jobs

وإذا كنت تحلم بالحصول على فرصة تدريبية وتطوير آدائك المهني؛ فهل هناك أفضل من أن تتدرب في شركة عالمية؟

يتيح لك هذا الموقع العديد من الفرص التدريبية حول العالم التي تتستطيع منها اكتساب الخبرة والحصول على مقابل مالي خلال فترة التدريب أيضا.

Teach Away

وإذا كنت من محبي مهنة التدريس، فموقع «Teach Away» سيقدم لك جميع فرص العمل المتاحة عالميا وفي كافة التخصصات؛ سواء في المدارس الابتدائية أو الثانوية أو في المدارس الدولية أو قيادة المعسكرات الصيفية، والتدريس في المعاهد والجامعات الأجنبية أو تدريس اللغة الإنجليزية.

حلم الهجرة لأمريكا.. كيف تحصل على «جرين كارد»؟

 

 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال