رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الأزهر.. صورتك في الأماكن ديه هتطلع حلوة

لطلاب الأزهر.. صورتك في الأماكن ديه هتطلع حلوة

بمجرد دخول طلاب الفرقة الأولى يحرص الكثير منهم على التقاط الصور التذكارية؛ لتوثيق هذه المرحلة بحياتهم.

شبابيك يرصد خلال هذا التقرير أماكن بجامعة الأزهر يحرص بعض الطلاب على التقاط الصور بجوارها.

بوابة الجامعة

نتيجة بحث الصور عن جامعة الازهر

يقول محمد الشايب طالب بجامعة الأزهر البوابة الرئيسة للجامعة الأزهر من الأماكن المميزة للجامعة لأنها مصممه كشكل تراثي إسلامي قديم وتتزين بالمشكاة كما في جامع الأزهر، وأضاف «أي طالب هايروح الجامعة في مدينة نصر أول ما هايلفت انتباهه البوابة بشكلها المييز وهايكون حريص على أنه يتصور جانبها أو على الأقل تكون في خلفية صورته».

الحدائق والمسطحات الخضراء

من الأماكن التي يستمتع الطلاب بالتصوير فيها الحدائق والمسطحات الخضراء، وعندما تتجول في جامعة الأزهر ستجد العديد من الحدائق والمسطحات الخضراء بألوانها المختلفة.

 

الطالب محمد بلاسي، يقول: «بحب دائما أتصور في المساحات الخصراء الموجودة داخل الجامعة وخصوصا الحديقة اللي قدام كلية الزراعة، وكمان المكان اللي قدام كلية الهندسة منظرة رائع وبحب أتصور هناك ولما كنا في سنة أولى بنروح نتصور فيها».

ويضيف محمد إبراهيم « أفضل الأماكن اللي ممكن تتصور فيها في جامعة الأزهر المساحات الخضراء اللي قدام مبنى الإدارة وبجوار كلية الدعوة لأنها بتعمل مناظر حلوة وأشجارها أشكلها مميزة».

مركز الشيخ زايد

قاعة الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من المباني المصمصة على أحدث طراز داخل الجامعة فهي عبارة عن مبنى زجاجي لونه أزرق، تقع خلف كلية الدعوة الإسلامية.

نتيجة بحث الصور عن مركز مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية

المركز يهدف لتعليم اللغة العربية الفصحى لغير الناطقين بها، لتعريف الدارسين اللغة العربية استماعا وتحدثا وقراءة وكتابة بالمستوى الذي يؤهلهم للدراسة بالأزهر الشريف، ولاستعمال اللغة العربية مع أبنائها.

قاعة الإمام محمد عبده - فرع الدراسة-

لو أنت طالب بفرع الجامعة في بالدراسة بمصر القديمة، فأنت من المحظوظين كما وصف الطالب بكلية الإعلام محمد عبدالرازق قائلا:« أنا من المحظوظين لأني قضيت سنيتن من دراستي داخل الجامعة في فرع الدراسة قبل نقل كليتي إلى مدينة نصر، لأن فرع الدراسة بشكل عام من الأماكن اللي بترتاح فيها نفسيا فهي عبارة عن أول كليات أنشئت بالجامعة تعتبر الكليات دي من الأثار اللي كلنا بنفتخر بها، علشان والكل بيحب يتصور على سلم أقدم كلية في الجامعة وهي كلية اللغة العربية وديما بتحس أنك قاعد في مزار سياحي أكتر ما هو جامعة».

فرع البنات بمدينة نصر

بطبيعة البنات يفضلن توثيق معطم لحظات حياتهن مما يدفعهن لالتقاط الكثير من الصور، جامعة الأزهر بنات فرع مدينة نصر يوجد بها العديد من الأماكن المميزة لالتقاط الصور التذكارية وتوثيق أيام الجامعة.

عهد فخر طالبة بجامعة الأزهر بنات أكدت أن «معظم بنات الجامعة بيتصوروا عند كافتيريا الجامعة، وكمان كلية الطب لأن شكلها مميز وكمان جنبها مساحة خضراء بتخلي شكل الصورة حلو جدا».

سمير وجيه

سمير وجيه

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مقيم بمحافظة الشرقية