رئيس التحرير أحمد متولي
 أول فريق إنشاد ديني بالجامعات.. مؤسسه يحكي تفاصيل إنشائه

أول فريق إنشاد ديني بالجامعات.. مؤسسه يحكي تفاصيل إنشائه

دفعه شغفه بالأناشيد الدينية ومشاركته في العديد من المسابقات والفاعليات، أن يفكر في تأسيس أول فريق إنشاد ديني على مستوى الجامعات المصرية، عقب موافقة إدارة جامعة القاهرة.

الطالب بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، عبدالرحمن أشرف ناجي، لم يقف عند مشاركته في المسابقات فقط، بل حاول أن ينشئ فريقا يضم الموهبين مثله من الطلاب.

في حديثه لـ«شبابيك» يحكي عبد الرحمن كيف بدأت فكرة إنشاء الفريق.

«أنا دخلت مسابقات كثيرة وشاركت في مسابقات بالجامعة، وبيكون مشارك في المسابقات كتير من الطلبة الموهوبين المحبين للإنشاد الديني، فقولت لنفسي ليه مش يكون عندنا فرقة تضم الطلبة دول كلهم، أحسن ما هيتخرجوا ومحدش هيسمع عنهم زي اللي قبلهم».

من هنا انطلق طالب كلية دار العلوم، واتخذ قراره بعرض الفكرة على عميد كليته، الدكتور علاء رأفت، الذي وافق عليها ودعمها –بحسب عبدالرحمن.

لم تقف الفكرة في نطاق كلية دار العلوم فقط، «تحدثت مع مستشار النشاط الفني بالجامعة الدكتور طارق سمير عن فكرتي في حفل ختام نشاط لرعاية الشباب بالجامعة أمام المكتبة المركزية وهو رحب بيها» يقول عبدالرحمن، ويضيف أن مستشار النشاط الفني رحب بالفكرة وطلب منه عرض الفكرة على مدير النشاط الفني بالجامعة يسري حجاج، ومن هنا بدأ التنفيذ.

بدأ عبدالرحمن في تكوين الفريق، وبدأ بالبحث عن المايسترو الذي سيديره، «جه في دماغي إننا محتاجين مدرب شاطر يقدر يغير منا ويعمل شغل كويس معانا،  فكان عندنا في الكلية الفنان صلاح عبدالحميد فنان شارك بمسلسل السبع وصايا، وصاحب فرقة الفراديس للإنشاد الديني، وشخص شاطر جدا وفي الأوبرا واشتغل مع فريق كورال دار العلوم فاتكلمت معاه وخدت رأيه، قالي أنا تحت أمر جامعة  القاهرة خصوصا إن احنا مش هنقتصر على مسابقات وحفلات داخلية هنا لا احنا هنشارك في مسابقات عالمية لأن عندنا المواهب اللي تقدر تعمل كدا وترفع اسم جامعة القاهرة».

إعجاب كبير بالفكرة وترحيب بها، وعروض بتقديم الجهود اللازمة إذا تطلب الأمر، وهنا تبقى موافقة إدارة الجامعة الخطوة الأخيرة للشروع في ظهور الفريق وممارسة أنشطه.

عرض عبدالرحمن الفكرة على رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، منتهى العام الماضي، وطلب منه الأخير البدء في تكوين الفريق للانتهاء من الإجراءات، «بس الموضوع توقف عشان الامتحانات».

ومع بدء العام الحالي وافق  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد الخشت نائب رئيس الجامعة، على قرار إنشاء الفريق، وسيبدأ مؤسسه خلال هذا الأسبوع بعمل البروفات والتدريبات اللازمة بمبنى النشاط الفني بالملاعب، بحضور 30 عضو في الفريق.

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير