رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد تظاهر الطلاب.. إعادة فتح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب

بعد تظاهر الطلاب.. إعادة فتح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التسجيل لتقليل الاغتراب والتحويلات للمعاهد لطلاب الثانوية الجدد الملتحقين بالمرحلة الجامعية والشهادات الفنية والمعادلة، اليوم الأحد، والتي تنتهي بانتهاء الطلاب من التسجيل.

وقال مدير موقع التنسيق بوزارة التعليم العالي، المهندس علاء على، أنه تم فتح التسجيل مرة آخرى رغم الانتهاء منه وبداية الدراسة بسبب المظاهرات التي قام بها عدد من الطلاب أمام مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية، معلقا «رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف على مكتب التنسيق، سيد عطا أعطى أمر بإعادة فتح باب التسجيل مرة أخرى أمام الطلاب حتى يسجلون رغباتهم».

وأضاف مدير موقع  لـ «شبابيك» أن عدد الطلاب الذين يقومون بعملية تقليل الاغتراب لا يزيد عن 3000 طالب، موضحا «احنا قفلنا التسجيل وتم إعلان النتيجة مع بداية الدراسة، وكان من المفترض يتم التعامل مع الكليات مباشرة، لولا ضغط الطلاب، لفتح التسجيل مرة آخرى، لكن الفرصة أمامهم قليلة لآن الجامعات اكتفت بنسبتها المحددة من طلاب التحويلات».

 يذكر أن موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، قد أعلن نتيجه التحويلات لتقليل الاغتراب لجميع الشهادات، والتي شملت تحويلات طلاب الثانوية العامة بكل مراحلها سواء للجامعات أو المعاهد، وكذلك التحويلات الخاصة بالشهادات الفنية، وشهادة الثانوية الأزهرية، الأسبوع الماضى. 

لتقليل الاغتراب، أضغط هنا

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير