رئيس التحرير أحمد متولي
 الطلاب هتفوا «السيسي سفاح».. إحالة مدرسين بـ«تربية رياضية بني سويف» للتحقيق

الطلاب هتفوا «السيسي سفاح».. إحالة مدرسين بـ«تربية رياضية بني سويف» للتحقيق

أحال رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، عضوين من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية، بدعوى إسائتهما لعبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وذكر بيان صادر عن الجامعة، اليوم الثلاثاء، أنه «تم إحالة كل من الدكتور ( م.أ ) العميد السابق والدكتورة ( ا.س)  المدرس المساعد بكلية التربية الرياضية  للتحقيق لإساءتهم للدولة ورموزها إثناء محاضرات الطلاب , وذلك بناءِ على المذكرة المقدمة من عميد الكلية، والمذكرة المقدمة من مديرا لأمن الادراى بالكلية».

وأفادت مذكرة عميد الكلية أنه «أثناء قيام الدكتور (م.أ)  بإلقاء محاضرة لطلاب الفرقة الثانية خرج في حديثه عن محتوى المادة العلمية و تطرق في الحديث حول الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد والتلفظ  بألفاظ تسيء الى بعض رموز الدولة حيث قال (احنا اخترناه علشان البلد ما تتقسمش، مش أكتر، السيسى مبيعرفش يختار من يتكلم باسم مصر وطول عمرنا هنفضل متأخرين ولا البلد دى هتقوم لها قومة».

وأضاف البيان «كان رد فعل الطلاب الهتاف بصوت عالى السيسى سفاح وحسبى الله ونعم الوكيل،  وإثارة جو من عدم الانضباط في المحاضرة،  وعلقت السيدة ( ا.س)  المدرس المساعد بالكلية على الواقعة قائلة انتو مش انتخبتوا السيسى استحملوا بقى خليه يديكم بالجزمة وخليكم ساكتين، ما يعد خروجاً على القيم والأعراف والتقاليد الجامعية».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.