رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد فصل 7 طالبات ببني سويف.. رئيس الاتحاد: لن نسمح بالتضحية بالطلاب

بعد فصل 7 طالبات ببني سويف.. رئيس الاتحاد: لن نسمح بالتضحية بالطلاب

استنكر رئيس اتحاد طلاب جامعة بني سويف، عمار علي، واقعة فصل 7 طالبات بكلية السياسة والاقتصاد على خلفية شهادتهن أمام النيابة العامة في واقعة طرد الدكتورة شيماء عبد السلام من المدرج.

وقال في تصريح لـ«شبابيك» أن الطلاب دائما تكون في موقع الضحية، لافتا إلى أن الاتحاد لن يسكت عن هذه الواقعة وسيتم التصعيد إن لزم الأمر.

وأضاف رئيس الاتحاد انه سيعرض الأمر على رئيس الجامعة لمحاولة الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، مع تعهد الطلاب لعدم تكرار وقائع قد تضر بمصلحتهن على ان يتم سقاط العقوبة عنهن.

وقرر عميد الكلية، الدكتور علي مسعود، فصل 7 طالبات بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية لمدة شهر، بعد أن أدلوا بشهادتهن أمام النيابة العامة في واقعة طرد الدكتورة الشيماء عبد السلام من المدرج.

انتصرن للمعيدة فعاقبهن العميد.. كواليس واقعة فصل 7 طالبات ببني سويف

وتقدمت أستاذة العلوم السياسية ببلاغ للنيابة العامة ببني سويف، وطلبت شهادة طالبات ممن حضرن الواقعة، وأدلت تسع طالبات بأقوالهن أمام جهات التحقيق.

وأسفرت التحقيقات عن صدور قرار بمعاقبة سبع طالبات بالفصل لمدة شهر يبدأ من 18 أكتوبر الجاري، فيما اكتفى القرار بتوجيه عقوبة الإنذار لطالبتين، هما: مريم حسن احمد حسن، مريم عبدالحي علي فراج.

وجاءت أسماء الطالبات الصادر ضدهن قرار الفصل بحسب مستند حصل عليه "شبابيك" كالتالي: آية حسين محمود عثمان، نيفين نبيل رمزي عبدالملاك، رباب نادي شلقامي محمد، رحاب موسى محمد أحمد، عزة حامد عبدالله عبدالرحمن، أسماء محمد رجائي حسين، مريم ممدوح السيد أحمد.

وأكد عميد الكلية لـ«شبابيك»، أن مجلس التحقيق مع الفتيات وجه لهن تهمتين عدم الالتزام بحضور المحاضرات، والشهادة ضد الكلية وقيادتها بهدف التشهير والإساءة للمؤسسة التعليمية، موضحا أنه لن يسمح بتطاول أي أحد داخل الكلية سواء كان عضو هيئة تدريس أو طالب أو عامل.

وأوضح أن المادة 125 من اللوائح المعدلة لقانون تنظيم الجامعات، تؤكد على عدد من العقوبات لطلاب المتغيبين عن حضور المحاضرات، تبدأ بالإنذار وتنتهي بالفصل النهائي، ومع ذلك استخدم معهن مجلس التحقيق الرأفة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.