رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو| طلاب بجامعة القاهرة يشتكون من أعمال الحفر: بنعبر قارات

فيديو| طلاب بجامعة القاهرة يشتكون من أعمال الحفر: بنعبر قارات

كتب- مريم نصر وفيرينا شريف

عبر طلاب جامعة القاهرة عن استيائهم من عمليات الحفر والإصلاحات التي تتم بجوار قاعات الامتحانات، والذين اعتبروها عائقا للتركيز في المحاضرات بسبب صوت ماكينات الحفر.

وكانت جامعة القاهرة أكدت على الانتهاء من عمليات الحفر والصيانة قبل بدء الدراسة لإنشاء خزان مياه لحماية الجامعة من الحرائق دون الحاجة لمساعدات خارجية.

وبدأت الدراسة بداية شهر أكتوبر، ولم تنتهى أعمال الحفر والصيانة داخل الحرم الجامعي حتى الآن رغم تأكيد  وزير التعليم العالي في المجلس الأعلى للجامعات  أنه تابع مع رؤساء الجامعات جاهزية المؤسسات التعليمية لاستقبال الطلاب.

«شبابيك» رصد  عددا من شكاوى طلاب الجامعة بسبب أعمال الحفر، والتي تلخصت معاناتهم في النقاط الآتية:

-«إحنا مش عارفين نركز مع الدكتور، صوت الحفر طالع عندنا جوه المحاضرات، كان ممكن يحصل ده في الإجازة والطلبة مش موجودة».

-«حاسه بعدي في شارع مش في جامعة كان يجب أن تتم في الإجازة، بنعبر قارات احنا». 

-«الحفر ما لوش لازمة وبيبهدل الطلبة، خصوصا البنات اللي بتلبس طويل بيعرضها أنها تقع، مكنش وقته ولا مكانه، أكيد ليهم هدف بس مش في الدراسة».

-«وعدونا أن الحفر ده هيخلص قبل ما الدراسة تبتدي، والسنة ابتديت والحفر مازال شغال»

-«مفيش طرق مُيسرة للمشي والمنظر بيدل علي الفوضى».

من جانبه، قال المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، فتحي عباس، إن عمليات الحفر التي تتم بالجامعة تقوم بها عدد من شركات المقاولات التي ما زالت مستمرة في عملها لكثرتها، موضحا «يتم عمل شبكة صيانة في الجامعة للصرف الصحي، وخزان المياه وأعمال تتعلق بالواي فاي، الاطفاء الذاتي».

وأضاف عباس لـ «شبابيك» أن هذه الأعمال لتطوير البينة الأساسية في الجامعة، معلقا «بقالنا فترة كبيرة متمتش عمليات صيانة وده لمصحلة منشآت الجامعة».

وأكد أن عمليات الصيانة بدأت من إجازة الصيف الماضية، وسوف يتم الانتهاء منها في شهر نوفمبر، مضيفا أن الشركات تبدأ عملها في منتصف اليوم، ولا تعيق سير العملية التعليمية.

 

 

 

 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير