رئيس التحرير أحمد متولي
 تحليل| لماذا خسر الزمالك بطولة أفريقيا؟

تحليل| لماذا خسر الزمالك بطولة أفريقيا؟

حقق نادي الزمالك "فوزا بطعم الهزيمة" على نادي صن داونز بهدف نظيف، وخسر بطولة دوري أبطال إفريقيا لصالح الفريق الجنوب إفريقي.

وحصد صن داونز بطولة دوري أبطال إفريقيا بالفوز في مجموع المباراتين (3-1) ولأول مرة في تاريخه، وصعد لكأس العالم للأندية.

أسباب عدة تسببت في خسارة الزمالك للقب.. يرصدها «شبابيك» في التقرير التالي..

خسارة مباراة الذهاب

تسببت خسارة نادي الزمالك مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في ضياع فرصه بنسبة كبيرة في تحقيق اللقب، حيث دخل صن داونز لقاء الإياب مدافعا، ولم يتمكن الأبيض سوى من تسجيل هدف واحد.

فرص ضائعة

أضاع لاعبو نادي الزمالك عدد من الفرص السهلة أمام صن داونز، أولهم تسديدة لستانلي بجانب القائم في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، وأضاع باسم مرسي هدفا من عرضية رائعة من شيكابالا على الجانب الأيسر، حيث مرت إلى خارج المرمى دون متابع.

دفاع صن داونز

عكس مباراة الذهاب التي لعبها صن داونز بطريقة هجومية بحتة وتمكن من إحراز 3 أهداف، وضع مدرب الفريق الجنوب إفريقي خطة دفاعية محكمة تعتمد على 9 لاعبين في الدفاع ومهاجمين فقط، ونجح صن داونز في تضييق المساحات على فريق الزمالك بجانب تألق حارس مرماهم الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة.

قائمة الزمالك ضعيفة

بقائمة مكونة من 14 لاعب فقط، دخل نادي الزمالك مباراة النهائي أمام صن داونز، ليس هناك بديل قوي على دكة البدلاء يمكنه تغيير مجرى اللقاء لصالح الأبيض.

طارق حامد

لم يظهر طارق حامد، لاعب وسط الزمالك في حالته المعهودة بمباراة الإياب، حيث افتقد للمسة الأخيرة للمهاجمين، خاصة في الشوطة الأول، وفي الشوط الثاني حاول ربط خط الوسط بالهجوم في عدة هجمات حتى خرج مصابا.

 

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب