رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج محاكاة

نماذج محاكاة


كيف تجذب نماذج المحاكاة طلاب جامعة القاهرة لأنشطتها؟

انتشرت نماذج المحاكاة للمؤسسات الكبرى داخل الجامعات المصرية، منها جامعة القاهرة، والتي تسعي كل منها لضم أكبر عدد من الطلاب، بتعدد أشكالها فمنهم من يحاكي البورصة المصرية ومنهم من يحاكي الرئاسة الأمريكية ذاتها واليونكسو.

الـModels»»، مجموعة من الشباب والبنات يرتدون زي موحد عادة ما يتحدثون بالإنجليزية ذات النطق المميز.

«شبابيك» تناول أساليب كل نموذج في جذب الطلاب وفي هذا التقرير نرصد أبرزها.

لطلاب الجامعات.. يعني ايه نموذج محاكاة؟

1-كلمة شهادة

وجود شهادة معتمدة من النموذج ومن الكلية المسؤلة عنه من أكبر وسائل الجذب للطلاب،  فهو يري أن وجودها  شيء ضروري  يضاف للـ «CV» ثقل وتميز. وتتنافس النماذج في تقديم أكبر عدد من الشهادات المعتمدة  لاغراء الطلاب للاتلحاق بهم.

2- الـShouting

وسيلة آخرى للجذب وهي الهتاف أو الـ «shouting»  فكل نموذج  يصمم أغنية خاصة به، بينما تمر بجانبهم تسمعهم جميعا يهتفون بأغاني  تلفت نظر الماريين، ويحمسهم  علي المشاركة.

للطلاب.. عايز تبقى وزير في أمريكا «MAP» هيوصلك
 

3-الألعاب

تقوم بعض النماذج  بأستخدام الألعاب كوسيلة لجذب الطلاب، منها «السلم والثعبان»، ولعبة «Connect for».


 

4- التصوير

تقدم النماذج والأنشطة العديد من الاشكال الكرتونية المجانية للتصوير مع توفير العديد من المصورين فستطيع أن تذهب وتلتقط الصور المجانية في أي وقت :D

5- أفكار جديدة

أحد النماذج المختصة بمحاكاة الرئاسة الأمريكية قام بعمل صندوق تصويت للرئيس الأمريكي  القادم  سواء «هيلري كلنتون أو دونالد ترامب» كوسيلة لجلب الطلاب وتشجعيهم علي الاشتراك وكأنهم في الولايات المتحدة الامريكية.

6- الشكولاتة

كثير من طلاب الجامعات لدية تاريخ مع الشكولاته، فتقوم بعض النماذج  بتوزيع الشيكولاتة  علي طالبي الانضمام مما يغري عشاق الشيكولاتة على الالتحاق.

نفسك تروح تعرف أكتر عن أوروبا.. يبقى تملى استمارة من هنا


 

أميرة خالد

أميرة خالد

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي