رئيس التحرير أحمد متولي
 ببلاش.. 10 كورسات إنجليزي في نوفمبر

ببلاش.. 10 كورسات إنجليزي في نوفمبر

تعلم اللغة الإنجليزية هدف أساسي لمعظم الشباب، لأنه يوفر فرص أفضل في العمل والدراسة والسفر للخارج.

وكما عودناكم في بداية كل شهر، يقدم لكم «شبابيك» في هذا التقرير أبرز كورسات اللغة الإنجليزية المجانية لشهر نوفمبر.

في هذه القائمة ستجد الكورسات مقسمة بحسب التخصص لتختار ما يناسبك، فهناك الكورسات الخاصة بالـ«جرامر»، و«البيزنس إنجلش»، والكورسات الخاصة بتطوير اللغة الإنجليزية للطلاب.  

كل ما عليك هو التسجيل في الكورس الذي يعجبك والبدء في التعلم أونلاين دون أن تدفع مليما واحدا.

كورسات الـ«جرامر»

وتشمل مجموعة متنوعة من الكورسات التي تبسط قواعد اللغة للمبتدئين والمحترفين على السواء.


هذا الكورس هو خطوة لإعادة تذكيرك ببعض قواعد الـ«جرامر» والترقيم الأساسية.

فمن خلال الفيديوهات وحلقات النقاش ستتعرف على الأزمنة المختلفة في اللغة واستخدامها بفاعلية، لكتابة جمل بطريقة صحيحة.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة.


هل تعتقد أن الإنجليزية لغة صعبة لأن بها الكثير من قواعد الـ«جرامر» المحيرة؟ إذا هذا الكورس من أجلك.

فالكورس يركز على تبسيط قواعد الـ«جرامر» والتركيز على القواعد المتشابهة وشرح الفروق بينها، مع كثير من التدريبات التي تجعلك متمكنا من هذه القواعد المخادعة.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة.


هذا الكورس مناسب لمن يمتلكون معرفة أساسية بقواعد اللغة ويريدون تطويرها بما يتناسب مع القواعد المستخدمة في لغة الحياة اليومية.

يركز هذا الكورس على بعض الأزمنة المهمة في المستوى المتقدم، مثل «present perfect» و«present perfect continuous » و« past perfect» و« modal verbs» وغيرها.

يبدأ الكورس في 7 نوفمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا.


ستتعرف خلال هذا الكورس على أهم القواعد التي يحتاجها أي شخص ليمارس اللغة الإنجليزية بشكل أكثر احترافية، وباستخدام الأساليب الأكثر بلاغة.

في الكورس ستتعرف على واحدة من أكثر قواعد اللغة الإنجليزية استخداما وهي «Adjectives» و «ِAdjectives Clause». من خلال الفيديوهات والتدريبات وقطع القراءة التي ستمكنك من الممارسة جيدا.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا.

يوجد كورس آخر خاص بالـ«جرامر» للمستوى المتقدم وهو «None Clauses And Conditionals» وفيه ستتعرف بالتفصيل على قواعد الجملة الشرطية «IF Condition» وأشباهها.

بيزنس إنجلش

إذا كان عملك يتطلب استخدام اللغة الإنجليزية كثيرا، سواء في الكتابة أو المحادثة أو إجراء الـ«Presentation» فستجد جميع الكورسات التي تساعدك على إتقان المصطلحات والتعبيرات الخاصة بالـ«بيزنس إنجلش».

في الجامعة أو العمل إذا كنت تحتاج لإجراء محادثة باللغة الإنجليزية، فهذا الكورس سينمزج لك بين مهارتين، الأولى خاصة بكيفية التحدث وعرض المعلومات باللغة الإنجليزية، والثانية بكيفية إجراء الـ«Presentation» من الناحية الفنية.

يحتاج الكورس فقط لأن تكون لديك معرفة بأساسيات اللغة الإنجليزية تصل إلى المستوى المتوسط.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.


يركز هذا الكورس على جميع المهارات التي تحتاجها لتتحدث الإنجليزية بطلاقة في بيئة العمل، من «جرامر» وتعلم النطق الصحيح وكيفية إجراء محادثة سليمة؛ وكذلك التركيز على الحصيلة اللغوية الخاصة بالـ«بيزنس إنجلش» التي تمكنك من فهم المحتوى المسموع بسهولة.

ويبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة هونج كونج للتقنية.

وإذا كان عملك يتطلب الكتابة كثيرا باللغة الإنجليزية، سواء كتابة الإيميلات أو التقارير أو غيرها؛ ففي هذا الكورس ستتعرف على مجموعة من المصطلحات التاي تنمي لديك الحصيلة الللغوية للـ«بيزنس إنجلش»، مع التعرف على أساليب الكتابة المهنية.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة هونج كونج للتقنية.

كورسات للطلاب

إذا كنت طالبا أكاديميا سواء تدرس في الجامعة أو أونلاين أو تحضّر للدراسات العليا، فهذه الكورسات ستساعدك في احتراف الجانب الأكاديمي للغة.


 إذا كنت تدرس باللغة الإنجليزية فقد تواجهك صعوبة في الاستماع للشرح وتدوين الملاحظات، خاصة إذا كان المحاضر يتحدث بشكل سريع، هذه المشكلة سيحلها لك هذا الكورس.

سيركز الكورس على مهارات الاستماع والتحدث والمشاركة في النقاش باللغة الإنجليزية، وكذلك كيفية إجراء «Presentation» بلغة إنجليزية سليمة.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا.

إذا كنت تدرس باللغة الإنجليزية وتريد تحسين مهاراتك في الكتابة باللغة؛ فهذا الكورس يبدأ معك من تركيب الجمل البسيطة حتى كتابة فقرة ثم مقالا كاملا باللغة الإنجليزية، حتى تتمكن من متابعة دراستك والتكاليف التي تطلب منك في الجامعة؛ فيمكنك البدء بهذا الكورس.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا.

وأيا كان مجال دراستك فهذا الكورس سيساعدك على قراءة وفهم النصوص الإنجليزية الأكثر تعقيدا بشكل سليم.

كما ستتعلم فيه كيفية كتابة المقالات والمخلصات بلغة إنجليزية سليمة.

الكورس مناسب للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية أو من يريدون تحسين مهاراتهم في الكتابة الأكاديمية. لكن يشترط أن تكون لديك معرفة بأساسيات اللغة لا تجاوز مستوى المرحلة الثانوية.

يبدأ الكورس في 7 نوفمبر. وهو مقدم من جامعة «ديوك» الأمريكية.

وإذا كان مستواك متوسطا في اللغة الإنجليزية، وتريد تحسين مستواك في القراءة والكتابة الأكاديمية لمستوى الاحتراف، ففي هذا الكورس ستتعلم كيفية قراءة وتحليل النصوص الأكاديمية المعقدة، وكتابة المقالات الأكاديمية بشكل احترافي مستعينا بمصادر علمية خارجية.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

وإذا كان هذا الكورس لا يناسبك، فهناك كورس «Writing In English At University» مقدم من جامعة «لوند» السويدية ويبدأ في 17 نوفمبر. وهو مناسب لمن لديه معرفة بأساسيات الكتابة بالإنجليزية.

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال