رئيس التحرير أحمد متولي
 ببلاش.. استمتع بقراءة كتبك المفضلة مع 5 تطبيقات

ببلاش.. استمتع بقراءة كتبك المفضلة مع 5 تطبيقات

إذا كنت من محبي القراءة فمن المؤكد إنك ترغب في اصطحاب الكتاب معك أينما كنت، لذلك تعتبر القراءة الإلكترونية خيار مناسب لك لجعل الكتاب قريبا منك في كل مكان وأي وقت. وفي هذا التقرير نعرض لك عددا من التطبيقات التي يُمكنك تحميلها على هاتفك المحمول، لكي تكون القراءة الإلكترونية أسهل.

Scribd


هو قارئ pdf وجميع أنواع الوثائق، يتيح الوصول إلى الملايين من الكتب المتاحة للتحميل المباشر من التطبيق نفسه، كما يُمكنك حفظ المستندات على الجهاز للوصول إليها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالانترنت، فضلا عن إمكانية مشاركة ما تقرأه مع مستخدين آخرين.

Kindle

 

يُستخدم بشكل أساسي لقراءة الكتب الالكترونية التي يتم الحصول عليها من على متجر Amazon الإلكتروني. ويساعدك هذا التطبيق على التحكم في حجم النص ونوع الخط ولون الخلفية والبعد بين السطور. كما يُمكنك من مواصلة قراءة كتاب سبق لك قراءته على جهاز آخر، ويتيح لك البحث في جوجل أو في القاموس عن معنى كلمة ما في أثناء القراءة.

بعد تحميل التطبيق يمكنك الدخول على متجر «أمازون» والاختيار من بين ما يزيد عن ألف كتاب لقراءته مجانا. 

Wattpad


مصنف ضمن أفضل 5 تطبيقات للكتب على مدى 3 سنوات، وهو بمثابة مكتبة عالمية للكتب والقصص المجانية، حيث يُمكنك الاختيار من بين أكثر من 10 ملايين كتاب وقصة مجانية في مجالات مختلفة منها الخيال العلمي والقصص المسرحية. ويمكنك قراءة الكتب دون الاتصال بالانترنت، ويتيح لك وضع خيارات القراءة الخاصة بك ضمن العديد من الخيارات المتاحة مثل خلفية النص.

سيبويه


تطبيق خاص بالمحتوى العربي الرقمي، ويحوي مكتبة رقمية لكتب مجانية ومدفوعة لنخبة من أشهر الكُتاب العرب، كما أنها تتوسع وتتجدد باستمرار، يمكنك من خلال التطبيق طلب الكتب الورقية مع خدمة التوصيل لجميع الدول العربية. يمكنك تحميل التطبيق من موقع «سيبويه»

 ياقوت


يُمكنك هذا التطبيق من تحميل آلاف الكتب العربية وتخزينها مباشرة في ذاكرة الجهاز لتتمكن فيما بعد من فتحها بسهولة في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. ويتميز بأنه مجاني ويتيح لك تحميل العديد من الكتب العربية والإنجليزية مجانا، كما يوفر العديد من المميزات التي تجعل القراءة أكثر متعة، منها قاموس إنجليزي عربي لتسهيل قراءة النصوص والكتب الإنجليزية.

ويتيح إمكانية وضع العلامات والملاحظات والإشارات على النص لتسهيل حفظ الأفكار والعودة إليها في أي وقت، فضلا عن إظهار نسبة التقدم في قراءة الكتاب والوقت المتبقي لإنهاءه لمعرفة مستوى الإنجاز في القراءة، وغيرها من المزايا الأخرى.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب