رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف

جامعة بني سويف


إهانة السيسي تهمته.. دكتور بتربية بني سويف: أنا وطني.. وطلاب: بيراقبوا «الفيس»


بشكل شبه يومي يصدر رئيس جامعة بني سويف، أمين لطفي، قرارات بإحالة أعضاء هيئة تدريس للتحقيق، بتهمة إهانة الرئيس السيسي تارة، وبتهمة السرقات العلمية، والانقطاع عن العمل، والتحرش، الفساد المالي، ونشر أخبار كاذبة» تارة أخرى.

فأصدر رئيس جامعة بنى سويف الدكتور أمين لطفي، قرارا بإحالة الدكتور مدحت أبو سريع المدرس بكلية التربية الرياضية والمعيدة (أس) للتحقيق، بتهمة التحريض على العنف والإساءة للدولة مما جعل الطلاب يهتفون بـ«السيسى سفاح» على حد وصف البيان الصادر عن الجامعة.

تهمة إهانة الرئيس حاضرة.. 23 أستاذ بجامعة بني سويف بين الفصل والتحقيق

أصل القصة

المدرس المحال للتحقيق، الدكتور مدحت أبو سريع نفى التهمة عن نفسه، مؤكدًا «لم يخرج مني هذا الكلام، وأنا أستاذ أحب وطني ولا انتمى إلى أى تيار سياسي».

وأكد لـ«شبابيك»، أنه خاض انتخابات برلمانية ضد جماعة الإخوان المسلمين عام 2012، موضحًا، «ننتظر نتائج التحقيقات وأثق في برائتي».

بدوره قال عميد كلية التربية الرياضية الدكتور مختار أمين، قال إنه رفع مذكرة لرئيس الجامعة بناء على شكوى قدمت له من بعض الطلاب وعدد من أفراد الأمن الإداري ضد الدكتور« أبو سريع»، قائلًا: «لن نقبل الاساءة للوطن عامة وللرئيس خاصة».

طلاب: العميد بيكره الدكتور «أبو سريع»

عدد من الطلاب أدلو بتصرحاتهم لـ«شبابيك»، قائلين: «الدكتور مدحت أبو سريع مقالشل الكلام اللى متهم بيه ولو عميد الكلية حابب يتأكد يبص في الكاميرات اللى عنده في كل مكان بالكليه وهو يعرف، دا احنا غرف ملابسنا الرياضية مثبت بها كاميرات..  و90 % من طلاب الكلية بيحبو الدكتور أبو سريع».

وأضاف الطلاب الذين رفضوا ذكر أسمائهم خوفا من عميد الكلية: «كل الحكاية أن عميد كليتنا مبيحبش الدكتور مدحت، خاصة بعد قرار تحويله للتحقيق دخل المدرج علشان يدينا المحاضره وقبل ما يبدأ سألنا أنا قولت حاجه أو انتم هتفتوا يا شباب بحاجة من اللى مكتوبة ضدي والدفعه كلها قالت لا».

وأكدوا أن «العميد بيتابعنا من المكتب واحنا كنا خايفين ننزل نتظاهر علشان العميد هينزلنا في الدرجات وحاليا العميد بيتابع أكونتات طلاب الكلية على الفيس بوك».

الطلاب هتفوا «السيسي سفاح».. إحالة مدرسين بـ«تربية رياضية بني سويف» للتحقيق

آية أحمد

آية أحمد

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي