رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تشارك في معرض الشارقة الدولي

جامعة القاهرة تشارك في معرض الشارقة الدولي

استكلمت جامعة القاهرة استعداداتها الخاصة، للمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 35 والذي يقام تحت رعاية عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، خلال الفترة من 2 إلى 12 نوفمبر.

وتشارك جامعة القاهرة في معرض الشارقة بجناح خاص تم تجهيزه لعرض إصدارات الجامعة في مختلف المجالات.

ويمثل جامعة القاهرة في المعرض، مركز اللغات الأجنبية والترجمة بالجامعة، بمجموعة من الإصدارات والمؤلفات والكتب المترجمة من مختلف اللغات إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى المجلات العلمية والمعاجم، وكذلك الدوريات والمجلات العلمية الصادرة عن عدد من كليات الجامعة من بينها لكليات الآداب، ودار العلوم، والإعلام، والآثار، والعلوم، والحقوق، والتجارة، ورياض الأطفال.

وقال  رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار إنها المرة الثانية التي تشارك فيها جامعة القاهرة  في فاعليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يعد من أبرز المنابر الثقافية العالمية.

وأكد نصار أن جامعة القاهرة حريصة على المشاركة بفاعلية في مختلف التظاهرات الثقافية والفاعليات الأدبية والعلمية المرموقة في اطار دور جامعة القاهرة لدعم التفاعل والتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين مختلف الشعوب والحضارات.

ويرأس بعثة جامعة القاهرة المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، مدير مركز اللغات الاجنبية والترجمة التخصصية بالجامعة الدكتور أماني بدوي، والتي أكد  أن العناوين التي تشارك بها جامعة القاهرة خلال هذ الدورة تزيد عن 15 ألف عنوان، تشمل كتب عالمية مترجمة في مركز اللغات الاجنبية والترجمة.

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير