رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز تترقى.. 4 نصائح لتجعل عملك مميزا

لو عايز تترقى.. 4 نصائح لتجعل عملك مميزا

لا تتوقف عن تطوير نفسك ومهاراتك بمجرد الحصول على الوظيفة التي ترغب فيها، فالخطوة التالية يجب أن تستعد لها جيدا وهي المنافسة للترقي والحصول على المحفزات الأكبر. ولكي تتمكن من ذلك يجب أن تجعل عملك مميزا، عن طريق اتباع النصائح الموضحة في هذا التقرير.

تقديم تقرير

أفضل وسيلة لتجعل عملك مميزا هي أن تتخلى عن نمط العمل المعتاد، فمثلا إذا كان المطلوب منك وزملائك إنجاز كم كبير من الإنتاج، فلو حاولت الزيادة في إنتاجك فلن يؤدي ذلك إلى إبرازك على النحو المطلوب.

لكن إذا قمت بإعداد تقرير لرئيسك في العمل عن كيفية دفع كل فرد من طاقم العمل إلى زيادة إنتاجيته، سيبرز عملك في هذه الحالة، فتقديم تقرير لم يُطلب منك يميزك عن الآخرين، إلا أن ذلك يجب ألا يتكرر أكثر من اللازم واكتفي بتقديمه من حين لآخر فقط وتأكد أيضا من أنه يلقى اهتماما من قبل رؤسائك.

تعلم شئ لا يعرفه غيرك

اجعل لنفسك بصمة في العمل، ويكون ذلك بالبحث عن جانب جديد مفيد في العمل لم يسبقك إليه أحد، فيمكن أن تتعلم مهارة بسيطة كإعداد الميزانية أو التواصل المباشر مع العملاء والتعرف على احتياجاتهم، أو أن يكون لديك خبرة في جانب معين في تخصصك.

ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن تكون هذه المهارة/ الخبرة متعلقة بالعمل وضرورية له ومثيرة للاهتمام، فحين تعرف شيئا لا يعرفه غيرك فستصبح مستشارا لهم أكثر من كونك موظفا عاديا، وبهذه الطريقة سيأتيك الآخرون حين يحتاجون إلى خدماتك.

لا تثقل نفسك بأعباء إضافية

لا تحاول القيام بالكثير من المهام لإظهار مدى الجهد الذي تبذله في عملك، فلكي يصبح عملك مميزا يجب ألا تبالغ في إثقال نفسك بأعباء إضافية، لأن ذلك سيحول دون الإلتزام بالدقة والتجديد فيما تقدمه.

اهتم بالاجتماعات

في الغالب يكون الهدف من عقد الاجتماعات مع الموظفين هو تطوير أدائهم والوقوف على نقاط الضعف التي يجب التغلب عليها، لذلك سجل ملاحظاتك في أثناء هذه الاجتماعات، لأن الموظفون الذين لا يهتمون بمثل هذه الأمور تقل فرصهم في تحقيق التفوق والتميز في العمل إلى حد كبير.

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب