رئيس التحرير أحمد متولي
 أسرة طلاب بني سويب

أسرة طلاب بني سويب


لطلاب بني سويف.. أشهر الأسر الطلابية بالجامعة

تعتبر الأسر الطلابية نافذة رسمية لممارسة الأنشطة الطلابية داخل الكليات والجامعات المصرية، وتعمل الأسر على خدمة الطلاب وتنفيذ النشاط وتنظيم الندوات والحفلات.

في جامعة بني سويف توجد العديد من الأسر، تحدث «شبابيك» مع أشهر 3 أسر بالجامعة، والمتمركزة في كليات «الهندسة والحقوق والتمريض» للتعرف على أنشطتهم وأهدافهم.

أسرة «احلم معايا» بكلية الهندسة

تأسست منذ 5 سنوات، ومسئولها عبدالرحمن حسن.

الأنشطة

لديهم مجموعة من المحاور مثل المحور الاجتماعي، ويختص بالدعم المالي لشراء الكتب والأدوات للطلبة غير القادرين وعمل الحالة الاجتماعية لنفس الطلاب لتقديمها للكليه للإعفاء من المصاريف.

محور علمي وخدمي

ويختص بالكتب وتبيض المحاضرات والملخصات وإقامة الندوات الثقافية وتقديم الكورسات وتوزيع الداتا العلمية سوفت على فلاشات للطلبة.

محور ترفيهي

خاص بالرحلات والحفلات ودوريات الكرة والنشاط الرياضي عامة.

محور إعلامي

خاص بإدارة الصفحات وعمل التصميمات والبنرات ونشر القيم التي تدعوا إليها الأسرة.

خطة العام الدراسي

رحله إلى دريم بارك، حفلة الألوان، الدوره الألومبية قدم، تنس، شطرنج، كرة طائرة، حفلة تكريم الأوائل مع بداية الترم الثاني، ندوات ثقافية والمساعدة في إجراءات دعم الطلاب وتخفيض المصروفات.

الدعم

بالنسبة  للفلوس احنا عندنا مشروعات بنجيب منها فلوس كتير تغني عن أي دعم، الكتب بتاعة الكلية احنا اللي بنعملها في القاهرة وبتدخلنا دخل كبير بتكفي طول السنة وممكن يتبقى ده إضافة لمكسب الرحلات وتذاكر الحفلات.

المشاكل

يقول المسئولين عن الأسرة تواجههم بعض المشاكل بسبب القبضة الأمنية الشديدة في الفترة الأخيرة بالجامعه وهناك منع لبعض الأنشطة مثل الندوات الثقافية وبعض فقرات من الحفلات التي تتحدث عن القدس، وأصبح الأمن يتدخل في تنظيم كل فاعلية.

«الواي فاي» بـ10 جنيه في جامعة بني سويف

أسرة «الصحبة» بكلية التمريض

تأسست أسرة الصحبة بكلية التمريض منذ 10 أعوام، بريادة الدكتورة إيمان الشربيني ومقررها حسام حسن.

الأنشطة

يحكي المسئولين عن الأسر أنشطتهم قائلين: «الطلاب بيستنوا حفلة أسرة الصحبة والرحلة وحفلة اليتيم وآخر حاجة عملناها والطلاب طالبونا إننا نعملها تاني هي سينما الصحبة، إضافة لحفل الاستقبال وبنر كل سنة وتصميم التيشيرتات الجديدة وعمل مجلات الحائط والأنشطة الخدمية، وكمان بنعمل حفلات تخرج ومؤتمرات علمية وبنشارك في كافة الأنشطة».

الدعم

الدعم بتاعنا ذاتي وبنلم من بعضنا حتى الناس اللي اتخرجت بتدفع معانا برضه.

أسرة «فرصتنا جات» بحقوق

الأسرة بها 1700 عضو وتأسست منذ 5 سنوات، والليدر محمد الورداني.

الأنشطة  قادمة

افتتاح مركز ثقافي وسيتم استضافة السفير الفرنسي ومحافظ بني سويف به، دورة المرافعة لتأهيل الطالب لسوق العمل دون الحاجة إلى  تدريب ما بعد التخرج، تجديد مكتبة الكلية، حفلة تمثيلية باستضافة الفنان محمد صبحي، تقديم كورسات تعليمية مجانية للطلبة، تقديم طلب للكلية بضروره دخول الطالب بروب المحاماه اعتزازا بمكانة الكلية.

المشاكل

لا يوجد دعم وإذا كان فيكون شيء رمزي فبنضطر إلى اللجوء للدفع الذاتي من بعضنا ونصرف على الأنشطة.

تهمة إهانة الرئيس حاضرة.. 23 أستاذ بجامعة بني سويف بين الفصل والتحقيق

الكلمات المفتاحية

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة