رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الأزهر.. أماكن في المدينة الجامعية لخدمتك

لطلاب الأزهر.. أماكن في المدينة الجامعية لخدمتك

على رأس الحي السادس بمدينة نصر، توجد المدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر، إدارتها حرصت على تقديم بعض الخدمات والمراكز التي تهدف لراحة الطلاب المتواجدين بها.

«شبابيك» يقدم أبرز المراكز الموجودة داخل المدينة الجامعية لطلاب الأزهر، تقدم خدماتها للطلاب على مدار العام، وياتي هذا الإهتمام نظرًا للعدد الكبير الذي تستوعبه المدينة الجامعية بمدينة نصر، والذي يقدر بـ 11 الف طالب.

فرع بنك مصر بالمدينة

يوجد أسفل مبني طارق بن زياد، فرع لبنك مصر، والذي يقدم خدماته لعدد كبير من الطلاب، خاصة طلاب محافظات الصعيد، والذين يصعب عليهم السفر بصفة مستمرة، إضافة للطلاب المتواجد أسرهم خارج البلاد.

نتيجة بحث الصور عن بنك مصر

مكتب بريد "القرية الأولمبية"

يوجد أيضا مكتب بريد "القرية الاولمبية" التابع لهئية البريد المصري، والذي يحمل الرقم 11682، ويقع في الدور الأول من مبني طارق بن زياد، حيث يخدم هذا المكتب آلاف الطلاب المغتربين، بفضل المميزات التي تقدمها هئية البريد لعملائها، وخاصة للطلاب، سواء تحويل أموال أو خدمة إدخارها بالنسبة للطلاب الراغبين في العمل خلال فترة الدراسة.

نتيجة بحث الصور عن مكتب البريد

مراكز اللياقة البدنية

يوجد مركزين للياقة البدنية في المدينة الجامعية للطلاب، الأول بمبنى علي بن طالب، والثاني بمبني أحمد عمر هاشم في مدينة نصر "ب"، ويحرص الطلاب بزيارتها لممارسة كافة أنواع الألعاب الرياضية، وذلك بسبب التكاليف الباهظة للصالات الرياضية خارج المدينة.

نتيجة بحث الصور عن صالة جيم في القري

مكتبة المدن الجامعية

توجد داخل مبنى عثمان بن عفان بمدينة نصر، يبلغ عدد الكتب 3500 كتاب في مختلف التخصصات العلمية.

الملاعب الرياضية

توجد ملاعب رياضية لكرة القدم والسلة والطائرة (الاستاد الرياضي الكبير) ملحقة بالمدن الجامعية، وتقام عليها جميع المسابقات الرياضية التي تنظمها المدن الجامعية (نصر- مبارك) للطلاب.

الخدمات الطبية

عقب حادث التسمم داخل المدينة في 2014، شددت إدارة المدن من تواجد طبيب مختص طوال 24 ساعة، داخل مبني أبو عبيدة بن الجراح، بالإضافة إلى وجود سيارتين إسعاف في كل مدينة؛ تجنبًا لتكرار مثل هذه الحوادث.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم