رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب إتهامه للأزهر بالتخلف.. تحويل أستاذ بأصول الدين لمجلس تأديب

بسبب إتهامه للأزهر بالتخلف.. تحويل أستاذ بأصول الدين لمجلس تأديب

قال وكيل كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، الدكتور عبدالله عزب، إن قرار وقف الأستاذ بقسم العقيدة والفلسفة، الدكتور يسري جعفر، عن العمل لثلاثة شهور، وتحويله لمجس التأديب، جاء بعد التحقيق معه على أثر شكوى تقدم بها بعض الطلاب لعميد الكلية وأرسلوا منها صورة لرئيس الجامعة وأخرى لشيخ الأزهر.

وأوضح «عزب» في تصريح خاص لـ«شبابيك» أن الشكوى تضمنت اتهامات بالطعن في الأزهر، واتهام علومه بالتخلف والرجعية، والترويج لأفكار توجه لتكفير بعض المسلمين، مشيرا إلى آراءه المنشورة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وحوار أجراه مع مجلة عقيدتي.

ونفى علم إدارة الكلية بالسبب الذي أرجعت إليه إدارة التحقيقات بالجامعة قرار الوقف عن العمل «معندناش فكره بحديثه عن الجيش والشرطة ومعندناش دليل، والشكاوى اقتصرت على ترويجه لأفكار خاطئة في العقيدة، وأخرى تكفيرية»، مؤكدًا إلتزام الكلية بقرارات لجنة التحقيقات ومجلس التأديب «إحنا معندناش دليل وجهة التحقيق هي اللي تقدر تنفي أو تثبت، وممكن في الآخر تبرأه أو تمد وقفه أو تفصله نهائيا».

كان عضو لجنة التحقيقات بالجامعة، الدكتور حامد أبو طالب، أكد في تصريح لـفيتو»، أنه تقرر إيقاف الدكتور يسري جعفر عن العمل وتحويله لمجلس تأديب، بسبب نشره أفكارا تحث على الكراهية والعنف بين الطلاب، وتهاجم القوات المسلحة والشرطة.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة