رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب حقوق..طور نفسك بالكورسات دي

لطلاب حقوق..طور نفسك بالكورسات دي

إذا كنت طالبا بإحدى كليات الحقوق وتجد صعوبة في فهم بعض المواد الدراسية أو ترغب في تطوير نفسك واكتساب الخبرة العملية التي تساعدك على ايجاد فرصة عمل متميزة بعد التخرج، فهذه الدورات التدريبية وسيلة ممكنة لتحقيق ذلك. في هذا التقرير نرصد لك عددا من الدورات التدريبية المتاحة لطلاب كليات الحقوق خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

مركز البحوث والاستشارات القانونية والتدريب

  • التحكيم في العقود

تُعقد في الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر، وتتضمن عددا من الموضوعات هي: شروط التحكيم في العقود الدولية، التحكيم في العقود الإدارية، التحكيم في عقود الاستثمار، التحكيم في منازعات عقود الطاقة الكهربائية، التحكيم في عقود العقود الإلكترونية، والتحكيم في عقود الإنشاءات الدولية.

تعرف على مراكز اللغات التابعة لجامعة القاهرة

  • إجراء التحقيقات

تُعقد في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر، ومحاور الدورة هي: دور القاضي المدني في إجراء التحقيق مع العاملين المدنيين، الإجراءات التأديبية الاحتياطية (منع الترقية، منع الاستقالة، الوقف عن العمل)، القرار الإداري التأديبي (إجراءات التظلم منه، إجراءات الطعن عليه، المحاكم التأديبية المختصة)، بالإضافة إلى التحقيق الابتدائي في الجرائم الجنائية وأمام المحاكم، دور النيابة الإدارية في التحقيق والدعوى التأديبية، التحقيق الإداري والدعوى التأديبية.

طالب جامعي وعندك فكرة نشاط؟ بالطريقة دي تقدر تنفذها

  • إعداد المحامي

تُعقد في الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر، وتركز الدورة على كتابة المذكرات، حوافظ المستندات، إجراءات رفع الدعاوي، الترافع أمام المحاكم الجنائية والتأديبية، فن الدفاع المدني والتجاري.

تبدأ جميع الدورات من 10 صباحا إلى 2 ظهرا، ورسم الإشتراك في أي دورة لطلبة الليسانس 250 جنيها، ويوجد خصم لعدد أكثر من 5 طلاب، والإشتراك بأولوية الحجز.

العنوان: كلية الحقوق جامعة القاهرة – المبنى الرئيسي – الدور الأرضي – مركز البحوث والاستشارات القانونية والتدريب أمام مدرج 3

تليفون: 01119053533 - 01147710303

صفحة فيس بوك من هنا

لسه طالب في الجامعة وعايز تشتغل؟..7 وظائف تناسبك

مركز العدالة للتحكيم والاستشارات القانونية

يقدم عددا من البرامج التدريبية خلال شهر ديسمبر، منها:

  • مهارات التفاوض على العقود وصياغتها باللغتين العربية والإنجليزية: تُعقد في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر، بفندق بيراميزا بالدقي.
  •  مهارات التحكيم التجاري الدولي: في الفترة من 18 لـ 22 ديسمبر، تُعقد بقاعة مؤتمرات كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.

للتواصل مع المركز:

تليفون: 01000047967 – 01008958580 – 0233368940

صفحة فيس بوك من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب