رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على 3 طلاب بجامعة القاهرة.. والجامعة تعلن خطة تأمينها من تظاهرات 11/11

القبض على 3 طلاب بجامعة القاهرة.. والجامعة تعلن خطة تأمينها من تظاهرات 11/11

نفى المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة فتحى عباس، علم الجامعة إلقاء قوات الأمن القبض على 3 طلاب بالجامعة، أمس الأحد، مؤكدًا أن الأمر تم خارج الحرم، ولم يتم إخطارهم حتى الآن بوضع الطلاب، قائلًا: «منعرفش نوع القضية اللي بيتحقق معاهم فيها، وليس لنا علاقة بصفحات الطلاب الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي».

وحققت أمس نيابة شرق القاهرة مع ثلاثة طلاب من جامعة القاهرة، بتهمة التحريض على التظاهر وقلب نظام الحكم في ١١ نوفمبر الجاري، على الصفحات الخاصة بهم على «فيس بوك»، الأول بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والثانى كلية الآداب، والثالث كلية تجارة.

المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أكد أنهم يتخذون كافة احتياطاتهم مع جهاز الأمن للتصدي لأي نوع من أنواع الخروج عن القانون أو التظاهر في 11/11، موضحا أن الأمن الإداري مسئول عن التأمين الحرم الداخلي للجامعة، والشرطة عليها تأمين الخارج بطبيعة الحال، ولم يتم الاتفاق مع الداخلية عن خطة تأمين داخل الجامعة.

وأوضح عباس لـ «شبابيك» أنه لا إجازات لأفراد الأمن الإداري، مؤكدا «التظاهر ممنوع في جامعة القاهرة واللي هيدعي للتظاهر هيتحاسب وفق للقانون».

وقررت نيابة شرق القاهرة، برئاسة المحامي العام الأول، المستشار إبراهيم صالح، اليوم الإثنين، حبس 3 طلاب 15 يوما بتهمة التحريض على تظاهرات 11 نوفمبر الجاري.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير