رئيس التحرير أحمد متولي
 للبنات.. دليلك للملابس الشتوية في الجامعة

للبنات.. دليلك للملابس الشتوية في الجامعة

تضفي الأزياء الشتوية مزيد من الأناقة على الفتيات، حيث تتميز بتصاميمها الرائعة. ولأن الجامعة تتطلب ارتداء ملابس تتناسب مع طبيعة الحياة الدراسية، يوضح «شبابيك» في هذا التقرير موضة الملابس الشتوية لعام 2017 والتي تتناسب مع طالبات الجامعة، من خلال الاستعانة بمصممة الأزياء ومكملات الأناقة، هبة عرفة.

الخامة

الصوف، والجلد من أفضل الخامات الشتوية التي تتناسب مع طالبات الجامعة، كما تقول «عرفة»، لأنه يجب الابتعاد عن الخامات الفراء «الفرو» التي لا تتناسب مع الجامعة نهائيا.

وبصفة عامة فالملابس «الكاجول» تناسب الجامعة بشكل أكبر، ويعتبر الجينز من الخامات والأزياء التي تتناسب مع الجامعة أيضا، فارتداء بالطو أو جاكيت جلد قصير على بنطلون جينز و«بوت» يضفي مزيد من الأناقة على الفتاة الجامعية.


 

5  أشياء تعيق التأقلم مع حياتك الجامعية

الألوان

تتمثل موضة ألوان شتاء 2017 في ألوان الجملي، والزيتي، والبني، وهي ألوان غامقة إلى حد ما تتناسب مع برودة الجو في فصل الشتاء، وتناسب الحياة الجامعية بدرجة كبيرة، وفقا لما أوضحته «عرفة»


القطع الأساسية

يجب ألا تخلو خزينة ملابس الفتاة الجامعية من 3 قطع شتوية أساسية، هي البالطو/ الجاكيت الجوخ، و«الإسكارف» الجملي لأنه يتناسب مع الألوان المختلفة، والألوان الأساسية في «الشميزات» الشتوية، وهى الأبيض، والأسود، والبني، والبيج.

                             
                                   

كتالوج الأناقة لطالبات أولى جامعة

مزيد من الأناقة

البلوزات الشتوية ذات الياقات العالية أو الكبيرة تضفي مزيدا من الأناقة على الفتاة الجامعية، وأضافت مصممة الأزياء هبة عرفة: «إذا كنت محجبة فمن الأفضل ارتداء طرحة اسبانش عليها، وبإمكانك أيضا ربط الطرحة للخلف».


كما أن «البريهات» أو القبعات الصوف تناسب الفتاة الجامعية غير المحجبة بشكل كبير، وفي حالة رغبة الفتاة المحجبة في ارتدائها فيجب أن تكون بديلا عن الطرحة، بحيث تغطي الشعر بأكمله «كاللفة الإسبانش»، لأنه لا يُفضل لف طرحة أسفلها.

 

تجنبي هذه الأخطاء

لكي تكتمل أناقتك يجب أن تتجنبي الأخطاء التي يمكن أن تفسد مظهرك لأنها لا تتناسب مع كونك فتاة جامعية، ووفقا لمصممة الأزياء فتتمثل هذه الأخطاء في: ارتداء البالطو الجلد الطويل عند الذهاب للجامعة، والجواكيت المزخرفة التي يوجد بها جيوب و«سوست» كثيرة.

لتكوني أكثر أناقة.. نصائح للفتاة الجامعية

كما ترى «عرفة» أن الجيبات القصيرة مع ارتداء «بوت» يصل إلى الركبة أسفلها، لا يناسب الجامعة إطلاقا، فهو يناسب الحفلات والمناسبات المختلفة وليس الحياة الدراسية، وبشكل عام يجب تجنب ارتداء «البوت» العالي والطويل والمزخرف عند الذهاب للجامعة، «فالبوت» الأرضي يناسب الحياة الجامعية لأنه يسهل الحركة، ويجب أن يكون قصيرا أيضا.

 

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب