رئيس التحرير أحمد متولي
 لمناقشة احتياجات الطلاب السوريين.. وفد من «الثقافي البريطاني» يزور جامعة حلوان

لمناقشة احتياجات الطلاب السوريين.. وفد من «الثقافي البريطاني» يزور جامعة حلوان

كتب- محمد توبة

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، وفدا من المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين والخدمات التي يقدمها المركز الثقافي البريطاني للطلاب السوريين الدارسين بالجامعات الحكومية.

وذكرت الجامعة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه تم مناقشة إمكانية توفير منح دراسية يتم إدارتها من قبل مكتب الطلبة الوافدين بجامعة حلوان تحت إشراف المركز الثقافي البريطاني بمصر، وإعداد برنامج تنظيم فصول تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب السوريين وتخصص منها نسبة للمصريين.

وأكد نجم أن هذا اللقاء يستهدف تمكين الشباب السوريين اللاجئين من توفير الاحتياجات التعليمية الخاصة بهم بمرحلة التعليم العالي، وذلك خلال فترة تواجدهم في مصر، كما أن هذه البرامج سيتم تطبيقها في العديد من البلدان المضيفة مثل لبنان، الأردن، والعراق ، وذلك لتخفيف الاعباء التعليمية عليهم في ظل الأزمة السورية الحالية.

وأوضحت مديرة مكتب الوافدين بالجامعة، الدكتورة إيمان أسامة، أن جامعة حلوان تعد الأولي بين الجامعات المصرية في التعاون العلمي والأكاديمي مع المركز الثقافي البريطاني، وأن هذا اللقاء يأتي استمرارا لدعم مجالات التعاون بين الجانبين، بهدف تأهيل وتدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم العلمية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر