رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يتدخل لحل أزمة طلاب الجامعة الأمريكية

وزير التعليم العالي يتدخل لحل أزمة طلاب الجامعة الأمريكية

أكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أشرف الشيحى، إن المسئولين بالجامعة الأمريكية وافقوا على إلغاء الزيادة المقررة على مصروفات الفصل الدراسى الحالى، بعد تدخل الوزارة في هذا الشأن، من أجل ايجاد حلول سريعة، بعيد عن تحميل الطلبة أعباء إضافية تتجاوز قدراتهم المالية.

ووعد مسئولي الجامعة وزير التعليم العالى بحل المشكلة سريعا، بدأت بإلغاء الزيادة من الفصل الدراسى الحالى، وجارى إستكمال وعد المسئولين عن الجامعة للوزير بدراسة الموضوع للفصل الدراسى القادم.

وأكد وزير التعليم العالى أن كل الجامعات الخاصة فى مصر خاضعة لإشراف للوزارة، ولا يسمح بأى زيادة للمصروفات على القيمة التى بدأو بها بجامعاتهم، طبقا لقرار المجلس الاعلى للجامعات الخاصة.

وكان طلاب الجامعة الأمريكية قد نظموا تظاهرات حاشدة أمام مبني الإدارة اعتراضا على قرار الجامعة برفع المصروفات الدراسية ، بعد قرار البنك المركزي المصري تعويم العملة الرسمية.

وهاجم اتحاد الطلاب قرار الجامعة، واعلن في بيان له الأربعاء الدخول في اعتصام مفتوح، لحين تنفيذ مطالب الطلاب وعلى راسها الغاء قرار رفع المصروفات الدراسية.

وفي تصريح خاص لـ "شبابيك" وصف أحمد منصور، مسئول العمل السياسي باتحاد طلاب الجامعة الأمريكية، قرار رفع المصروفات التي أتخذته الجامعة بـ "الخاطئ"، ومؤكدًا على أن الاتحاد سيقوم بالتصعيد في حال تنفيذ القرار. 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم