رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد فوز «ترامب».. النجوم دول مصيرهم إيه؟

بعد فوز «ترامب».. النجوم دول مصيرهم إيه؟

بعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية غير المتوقعة بفوز مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، أصبحت تصريحات بعض نجوم هوليوود موضع تساؤل، لما أعلنوه عن موقفهم تجاه «ترامب»، ما شغل بال جمهورهم عما سيفعلوه إذا تم منع عرض أفلامهم، أو تم منعهم من التمثيل بشكل عام.

في إطار تخيلي، ومن أفلامهم السينمائية، ربما سيكون مصير هؤلاء النجوم هو أن يصبح عملهم مشابه لبعض الشخصيات التي جسدوها أمام الكاميرا.

صامويل جاسكون

صرّح نجم هوليوود المحبوب صاحب البشرة السمراء صامويل جاكسون، بأنه في حالة فوز "ترامب" بالانتخابات، سيهاجر إلى جنوب إفريقيا، وذلك في شهر ديسمبر من العام الماضي.

ومثلما اشتهر "جاكسون" بظهوره مجسدا رجل عصابات في أفلام المخرج كونتين تارنتينو، ربما سيكون ذلك ما سيلجأ إليه الآن، شاهرا مسدسه في وجه الآخرين، وقائلا جملته الشهيرة التي قالها في فيلم Pulp Fiction: "قل ماذا؟ مرة أخرى"!

روبرت دي نيرو

في فيديو مخصص لانتقاد "ترامب"، ظهر نجم هوليوود الأمريكي روبرت دي نيرو، واصفا إياه بالغبي والكارثة القومية وسببا لإحراج أمريكا. كما قال إنه يود أن يسدد له لكمة في الوجه.

وبعد سنوات عديدة من أدائه لشخصية سائق تاكسي في فيلم "Taxi Driver"، والذي ترشح عن دوره فيه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، من الممكن أن يعود "دي نيرو" الآن إلى هذه المهنة مجددا.

جينيفر لورانس

كما صرّحت نجمة هوليوود الشابة "جينيفر لورانس" بأنه في حالة فوز "ترامب" في الانتخابات، ستصبح تلك هي نهاية العالم.

ولأنها اشتهرت بسلسلة أفلام "The Hunger Games"، من الممكن أن تلجأ "لورانس" إلى القتال حتى الموت في ألعاب الجوع، ولكن في الحياة الواقعية، وليست السينمائية فقط.

ميريل ستريب

وفي اسكتش كوميدي، سخرت نجمة هوليوود المحبوبة "ميريل ستريب"، من هيئة "ترامب" وطريقته في الحديث.

ومثلما ظهرت في مشهد من فيلم "Suffragette"، من المحتمل أن تقوم "ستريب" بقيادة ثورة شعبية ضد "ترامب"، لكي تحدث المساواة بين جميع طبقات الشعب.

براين كرانستون

كما أعلن الممثل الأمريكي براين كرانستون عن نيته للهجرة من أمريكا إذا حدث وفاز "ترامب" في النتخابات، وهو ما كان لا يتمنى أو يتوقع حدوثه مطلقا.

ومثل الدور السينمائي الذي ترشح عنه "كرانستون" لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد في عام 2016، عن دوره في فيلم "Trumbo"، يمكنه أن يلجأ إلى التأليف السينمائي تحت اسم مستعار مثلما كان الحال بداخل الفيلم.

أماني عماد

أماني عماد

صحفية مهتمة بمجال الفنون والثقافة.. تهوى الكتابة عن السينما والأفلام، بجانب كتابة سيناريوهات أفلام واسكتشات وقصص قصيرة.