رئيس التحرير أحمد متولي
 محمود عبدالعزيز

محمود عبدالعزيز


من بينهم محمود عبدالعزيز.. هؤلاء الفنانون تخرجوا من كلية الزراعة

تخرج كثير من الفنانين، من كلية الزراعة، إيمانهم بموهبتهم دفعهم لاحتراف ما يحبونه منذ أن كانو طلاب بالجامعة، ولد لديهم حب التمثيل منذ التحاقهم بمسرح الكلية في الفرقة الدراسية الأولى.

جمع العديد منهم ذلك الإعلان الذي وضع داخل كلية الزراعة أنه مطلوب ممثلين للانضمام للنشاط المسرحي، خاصة الفنان عادل الإمام وصلاح السعدني بجامعة القاهرة.

يقدم «شبابيك»، مجموعة من أشهر نجوم الفن الذين تخرجوا من كلية الزراعة بجامعات مصر، وأشهرهم «الزعيم عادل الإمام، والساحر محمود عبدالعزيز».

محمود عبدالعزيز

نجم كلية الزراعة محمود عبدالعزيز منذ الفرقة الأولى، رحل عن عالمنا، مساء السبت، عن عمر ناهز 70 عاما بعد رحلة طويلة مع المرض تلقى خلالها العلاج في باريس.

ولد محمود عبد العزيز في 4 يونيو 1946 في حي الورديان بمدينة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط وتخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عام 1966.


 

عادل إمام

يعتبر من أهم الممثلين في مصر والوطن العربي، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسية والقضايا الاجتماعية، ولد بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الزراعة، بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما.

صلاح السعدني

دخل المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا سوياً بمسرح الكلية الزراعة جامعة القاهرة، وهو من أصول ريفية، عمل العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والمسرح، لكن شهرته بالتليفزيون تفوقت على السينما بشكل كبير.


محمد فاضل

فنان ومخرج، تخرج من جامعة من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، كان صديق للفنان محمود عبدالعزيز، ومتزوج من الفنانة فردوس عبد الحميد ، قدم أكثر من 40 عملاً فنياً.


دلال عبد العزيز

ولدت في إحدى قرى الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

جورج سيدهم

ولد بمحافظة سوهاج، حصل على بكالورويس زراعة جامعة عين شمس 1961. بدأ جورج سيدهم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم.


 

سمير غانم

حصل على بكالورويس زراعة جامعة الإسكندرية، وبدأ حياته الفنية ضمن فريق ثلاثي أضواء المسرح، مع الضيف أحمد وجورج سيدهم.

قدم في الثمانينات سلسلة «فوازير رمضان» تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة». يعتبر واحد من نجوم المسرح.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة