رئيس التحرير أحمد متولي
 «يلا نشجع منتخبنا».. تذاكر مجانية لطلاب الجامعات لمشاهدة مصر وغانا

«يلا نشجع منتخبنا».. تذاكر مجانية لطلاب الجامعات لمشاهدة مصر وغانا

توافد الآلاف من المصريين منذ صباح اليوم الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك لتشجيع المنتخب المصري أمام نظيره الغاني في المباراة التي ستقام في تمام السادسة، ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

 

جامعات مصر لم تكن بعيدة عن أجواء المباراة، حيث أرسلت الجامعات عشرات الطلاب إلى الإسكندرية لحضور المباراة المرتقبة، بعد استلامهم تذاكر مجانية خاصة بالمباراة.

جامعة الأزهر: «50 تذكرة لا تكفي»

أبرز تلك الجامعات «الأزهر» التي حصلت على 50 تذكرة للطلاب، من وزارة الشباب والرياضة، وذلك بحسب ما أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وقامت صباح اليوم بنشر أسماء الطلاب الذين تم اختيارهم للذهاب إلى استاد برج العرب لتشجيع المنتخب.

وقال عصام شحاتة، مدير عام رعاية الشباب بجامعة الأزهر، في تصريح لـ"شبابيك" إن اختيار الطلاب جاء بالقرعة بسبب ضيق الوقت، بسبب الحصول على التذاكر في وقت متأخر من مساء أول امس الجمعة، الأمر الذي اضطر رعاية الشباب إلى الإعلان على الصفحة الرسمية لرعاية الشباب، عن وجود التذاكر بالمجان للطلاب.

وأضاف أن عدد التذاكر التي تم الحصول عليها قليل جدًا بالنسبة للطلاب، بعد ما  قام 300 طالب بتسجيل أسمائهم على الصفحة، وتم اختيار 47 طالب،  وهو ما أعلنتة إدارة رعاية الشباب، موضحًا أن إدارة جامعة الأزهر حرصت على توفير أتوبيس مجانا تحرك بالطلاب في العاشرة من صباح اليوم.

وأختتم شحاتة تصريحاته قائلا: "رعاية الشباب حرصت على تقديم النصيحة للطلاب بالالتزام بالتشجيع المثالي وعدم الخروج على القانون".

كفر الشيخ والقاهرة يحصلون على 500 تذكرة

كما حصلت جامعات أخري على 250 تذكرة مجانية لطلابها كانت أبرزها جامعة كفر الشيخ والقاهرة وعين شمس، بحسب ما أكدته جيهان محمد، مدير عام رعاية الجامعات بوزارة الشباب والرياضة في تصريح لـ"شبابيك"، مشيرة إلى أن هذا يأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة.

وقامت جامعة كفر الشيخ صباح اليوم بتنظيم رحلة مجانية إلى مدينة الإسكندرية لحضور الطلاب مباراة المنتخب الوطني. 

وفي جامعة الفيوم، نظمت إدارة الجامعة صباح اليوم رحلة مجانية الي الإسكندرية لمتابعة مباراة المنتخب الوطني ونظيره الغاني ضمن تصفيات كأس العالم 2018.، بعد توفير عدد من التذاكر للطلاب بحسب ما أكدة  حسني الجارجي مدير رعاية الشباب بجامعة الفيوم.

وزارة الشباب:«يالا نشجع منتخبنا»

وأكدت مدير عام رعاية الجامعات بوزارة الشباب  أن الوزارة أرسلت لكل من الجامعات القريبة من استاد برج العرب كالاسكندرية والقاهرة وعين شمس ودمنهور وكفر الشيخ ومدينة السادات بواقع 250 تذكرة لكل جامعة.

وأشارت إلى أن الوزارة وفرت 50 تذكرة لطلاب جامعة الأزهر فقط بسبب تأخر الجامعة في طلب التذاكر المخصصة لها، وأن إدارة جامعة الأزهر تواصلت مع الوزارة في اللحظات الأخيرة من توزيع التذاكر.

يذكر أن وزارة الشباب أرسلت خطاب للاتحاد المصرى لكرة القدم لشراء (5000) تذكرة من الفئة الموحدة بقيمة 50 جنيه للتذكرة الواحدة بإجمالى 250 ألف جنيه من التذاكر المخصصة لمباراة مصر وغانا.

من جهته أكدت وزارة الشباب أن توزيع التذاكر على الجامعات جاء نتيجة للتعاون المثمر بين الوزارة والجامعات المختلفة، وأن المباراة التي ستقام تحتاج الي تشجيع حماسي من فئة الشباب الذي يمثلها معظم طلاب الجامعات.

ويلتقي المنتخب المصري نظيره الغاني، في السادسة من مساء اليوم على ملعب برج العرب بحضور 60 ألف متفرج، ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم روسيا 2018.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم