رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| «بسطاويسي».. الباستا الإيطالي بـ«شنب»

صور| «بسطاويسي».. الباستا الإيطالي بـ«شنب»

المكرونة وجبة مفضلة لدى كثير منا، باختلاف أنواعها وإضافاتها، ولا توجد أم لا تجيد طهيها، ولا يوجد مطعم لا يقدم أصنافها المختلفة.

ويحفظ كثيرون الجميل لإيطاليا باعتبارها أشهر دولة صانعة ومبتكرة لأصناف المكرونة أو (الباستا) ولكن هذا لم يمنع المطاعم المصرية من أن تضع «التاتش بتاعها» على المكرونة، وآخرها مطعم «بسطاويسي».

«احنا بتوع المكرونة»، هذا شعار اختاره «بسطاويسي» منذ بداية افتتاحه ليكون أحد المطاعم النادرة المتخصصة في تقديم أصناف المكرونة فقط، باستثناء بعض الإضافات بجانبها مثل السلطات والمقبلات، ولهذا قرر تحريف لفظ «باستا» إلى «بسطاويسي» تعبيراً عن مفهوم مصري جديد للمكرونة بمختلف أصنافها.

بدأ «بسطاويسي» بعدة فروع في القاهرة حتى احتفل مؤخرا بافتتاح فرعه الجديد بـ55 شارع فؤاد بوسط الإسكندرية ونال شهرة كبيرة بين أبنائها في وقت قصير.

في «بسطاويسي» يأتي طبق المكرونة الفرن على رأس اختيارات رواده، سواء كان باللحم المفروم أو البسطرمة أو الفراخ أو سجق، والتي تقدم في طاسات الفرن المطهوة فيها كما هي وتعتبر تلك أكثر ما يميز المطعم.

أطباق المكرونة المطهية على النار يتم تقديمها هي الأخرى في طاسات للزبائن وتتنوع أصنافها ما بين مكرونة بالصوص الأبيض، أو الصوص الأحمر ممزوجة بكرات الكفتة أو الفراخ أو المشروم أو البسطرمة، وبالطبع لا ننسى جبن الموتزاريلا الذي يغطي أي طبق كان.

ويبدو أن حب «بسطاويسي» للطاسات لا يقتصر على تقديمها للزبائن، وإنما اعتمد كذلك على صورها في الديكور وعلى مجسماتها في استخدام لمبات الإضاءة التي جاءت هي الأخرى موضوعة داخل طاسات مقلوبة، في حين انتشرت صور الشنبات على حوائط وطاولات المطعم لتعبر عن أجوائه الشعبية ولم يقتصر الأمر على هذا، حيث قام طاقم العمل بتوفير عدد من الشنبات البلاستيكية للرواد كي يقوموا بالتقاط الصور التذكارية بها وهي الفكرة التي لاقت قبول العشرات من الشباب والفتيات.

إن كنت قد قررت أن تتذوق مكرونة «بسطاويسي»، فلا تفوتك معها البطاطس المحمرة بالجبن وكذلك العيش المقرمش، وإن كنت تشعر أن هناك مكاناً في معدتك فلا مانع من تناول الحلوى المتمثلة في سمبوسك النوتيلا أو لقمة بوريو.



 

 





 

الكلمات المفتاحية

مي مصطفى

مي مصطفى

محررة صحفية ومدونة مهتمة بالتنمية البشرية والمجالات الأدبية