رئيس التحرير أحمد متولي
 إجباري.. 1000 جنيه غرامة  تأخير مصروفات «هندسة المنصورة»

إجباري.. 1000 جنيه غرامة تأخير مصروفات «هندسة المنصورة»

فرضت إدارة كلية الهندسة جامعة المنصورة غرامة مالية على طلاب البرامج النوعية قدرها 1000 جنيه لمن يتأخر في تسديد الرسوم الدراسية المقدرة بحوالي 14 ألف جنيه، عن الأسبوع السابع من بدء الدراسة.

وقال رئيس اتحاد الكلية، محمد صيام، إنهم تقدموا بطلب إلى عميد الكلية الدكتور محمد السعيد لإلغاء القرار، وأن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام عرفات، وعدهم بتأخير موعد السداد حتى يتمكن جميع الطلاب من تسديد رسومهم.

وأشار في تصريح لـ«شبابيك» إلى أنه بسبب تحديد مهلة لتسديد الرسوم تزاحم الطلاب على خزانة الكلية لدفع المصروفات ما تسبب في حدوث العديد من المشاجرات، ورجوع العديد من الطلاب دون دفعها.

وأوضح «صيام» أن الكلية أعطت الطلاب مهلة لمدة أسبوع آخر (الأسبوع الثامن) حتى يتمكنوا من تسديد الرسوم ومنعا للتزاحم بعد العديد من المفاوضات.

واعتبر رئيس الاتحاد أن تجديد المهلة غير مرض لعموم الطلاب وللاتحاد، مطالبين بإلغاء القرار بشكل كامل حتى لا يكون إلزاميا في جميع السنوات المقبلة.

وفرضت الكلية غرامات على الأقسام التالية «ميكاترونكس ، هندسة طبية ، هندسة تشييد وبناء ،هندسة الحاسبات والاتصالات».

يذكر أن هذا القرار تطبقه إدارة الكلية لأول مرة، وأن الكلية لم تلزم الطالب في السنوات السابقة بالدفع في مواعيد محددة وكان بإمكان الطلاب دفع المصروفات التي تقدر بحوالي 14 ألف جنيه على دفعات- بحسب رئيس الاتحاد.

وأكد رئيس الاتحاد أنه هدفهم هو عدم تطبيق الغرامة على أي طالب، وأنهم سيطالبون بإلغاء القرار بشكل كامل أو تأجيله بشكل مرحلي حتى يستطيع جميع الطلاب من التسديد، حتى يجتمع الاتحاد بإدارة الكلية لحل الأمر.


 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.