رئيس التحرير أحمد متولي
 بتكلفة 2 مليون.. جامعة أسيوط توقع اتفاقية لتدوير المخلفات الزراعية

بتكلفة 2 مليون.. جامعة أسيوط توقع اتفاقية لتدوير المخلفات الزراعية

وقع رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، اتفاقية تعاون مع رئيس مؤسسة بابيوماس الكندية، المهندس فينكيزو ناردي، لإعداد المشروع الأول في مصر في مجال الطاقة الخضراء والذي يهدف إلى تدوير المخلفات الزراعية وإعادة استخدامها في أغراض صناعية لبعض المنتجات بتكلفة تبلغ ٢ مليون جنيه.

وأشار رئيس الجامعة في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى وجود مزرعتين تابعتين للجامعة تبلغ مساحتهما 400 فدان إلى جانب مزرعة بحثية تبلغ 55 فدان وهو ما يتم تسخيره في شتى الأغراض واستغلاله لدعم الحركة الصناعية والاستثمارية وبما يحقق النفع على الاقتصاد القومي.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد محمد عبد اللطيف، أن الاتفاقية سارية لمدة عامين، وتقوم على فصل سيقان بعض المحاصيل مثل القصب والكانولأ والتيل والكتان وإعادة استخدامها في صناعة بعض أنواع الأخشاب وبعض أنواع الشمع المستخدم في المجالات الطبية والصناعية وكذلك في إنتاج مركبات ملائمة للاستخدام في أعلاف الحيوانات وبعض المواد الصيدلانية، مؤكدا على فائدة المشروع الهامة على كافة الأصعدة الزراعية والصناعية والبيئية وذلك بالاشتراك بين كليتي الصيدلة والزراعة ووحدة نقل التكنولوجيا بالجامعة.







 

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني