رئيس التحرير أحمد متولي
 كندا مستنياك.. 6 مواقع هتفيدك لو عايز تدرس هناك

كندا مستنياك.. 6 مواقع هتفيدك لو عايز تدرس هناك

لكي تتمكن من اختيار الدولة أو الجامعة التي ترغب في استكمال دراستك فيها يجب أن تتعرف أولا على طبيعة الدراسة هناك للتأكد مما إذا كانت تتناسب مع مهاراتك وإمكانياتك المادية أم لا. «كندا» تعتبر من أفضل الدول للدراسة في الخارج، لذلك نرصد لك في هذا التقرير عددا من المواقع الإلكترونية التي تساعدك على معرفة الجامعات الكندية ونظام وتكاليف الدراسة فيها.

Studycanada

يقدم معلومات عن نظام التعليم في كندا، والشروط التي تفرضها المؤسسات التعليمية الكندية، وتكاليف الدراسة فيها، ومعلومات أخرى متعلقة بكيفية الحصول على التأشيرة أو تصريح الدراسة.

 cic.gc.ca

يقدم مجموعة من المعلومات الهامة للطلبة الأجانب الراغبين في الدراسة في كندا، مثل كيفية الحصول على التأشيرة وتصاريح الدراسة.

عايز تسافر ألمانيا؟.. المواقع دي هتعرفك الدنيا فيها إيه

Canadainternational

الموقع الإلكتروني للسفارة الكندية في مصر يوضح الخطوات المتبعة للدراسة في كندا، وما إذا كنت تحتاج تصريح للدراسة أم لا، وكيفية التقديم للحصول عليه في حالة احتياجه والمستندات المطلوبة للتقديم، فضلا عن المنح المتاحة في الجامعات الكندية.

Studyincanada

يعطي معلومات عن المؤسسات التعليمية في كندا، ويوفر قائمة بالجامعات والكليات المحلية والمهنية، ويمكنك كتابة التخصص أو البرنامج الذي ترغب في دراسته في مربع البحث للحصول على تفاصيل حوله، كما يمكنك الدخول على الموقع مباشرة بالضغط على «enter the site».

لو عايز تتعلم في أمريكا.. هذه أرخص الجامعات وبـ725 دولار

عرب كندا

يعتبر أكبر دليل عربي على الإنترنت عن الهجرة والعمل في كندا، ويوجد قسم خاص بالدراسة فيها، يقدم معلومات حول الجامعات الكندية، والمنح الدراسية المتاحة، وخطوات تقديم طلب التحاق بجامعة كندية، وغيرها من التفاصيل الآخرى.

دليل الجامعات والمعاهد الكندية

موقع عربي يقدم معلومات تفصيلية عن الدراسة في كندا مثل متطلبات وشروط القبول، وتكاليف الدراسة والمعيشة، الجامعات والمعاهد الموجودة وكيفية اختيار الجامعة أو المعهد الذي يناسبك، المنح الدراسية المتاحة، وفرص الدراسة عبر الانترنت.

​​​​​​​شد الحزام.. 5 طرق لتوفير تكاليف الدراسة في الخارج

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب