رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تقرأ وتوفر فلوس؟.. 5 أماكن لشراء الكتب المستعملة

عايز تقرأ وتوفر فلوس؟.. 5 أماكن لشراء الكتب المستعملة

حب القراءة يدفع البعض إلى إنفاق كثير من النقود لشراء الكتب، الأمر الذي قد يتسبب في إفلاسهم في منتصف الشهر وربما قبله، كما أن ارتفاع أسعار بعض  الكتب يدفع كثيرون إلى التراجع عن المداومة على القراءة.

في هذا التقرير، نرصد عدد من الأماكن المتخصصة في بيع الكتب المستعملة، والتي تساعد محبي القراءة على تغذية عقولهم، وفي نفس الوقت إدخار بعض النقود لسد احتياجاتهم الآخرى، وكذلك تشجع المبتدئين على شراء الكتب والمداومة على القراءة.

بيكيا كافيه

عبارة عن كافيه لشرب القهوة وتناول المأكولات الخفيفة ومكتبة لبيع الكتب المستعملة في الوقت نفسه، تضم كتب عربية، وأخرى باللغة الإنجليزية، مصنفة حسب نوعها سواء كانت أدب أو سياسة أو دين أو فنون، غيره. تُباع الكتب بأقل من 75 % من سعرها العادي، ويوجد بها كتب يصل سعرها إلى 5 جنيهات فقط.

العنوان: 23 ش الدكتور زكي حسن متفرع من ش أنور المفتي المنطقة الأولى – مدينة نصر – القاهرة أمام حديقة الفردوس.

تليفون: 0224046688

عايز تبقى مثقف؟.. الموضوع سهل وفي 6 خطوات

مكتبة رحَّالة

مكتبة إلكترونية لبيع الكتب المستعملة وتوفر خدمة التوصيل للمنازل داخل محافظة الاسكندرية بتكلفة 10 جنيهات مصاريف شحن، وتوفر أيضا خدمة تقييم وشراء الكتب المستعملة بأسعار تعتمد على قيمة كل كتاب وحالته وليس بالوزن، ليتم توفيرها بأسعار رخيصة وفي حالة جيدة للقراءة الراغبين في شرائها.

ويوجد للمكتبة منافذ لاستلام أو بيع الكتب في الإسكندرية بدون مصاريف، وهى Santorini و icealexandria

تليفون: 01122236521

صفحة فيس بوك من هنا

كيف تجعل القراءة ضمن عاداتك اليومية؟

سور جامعة القاهرة

يضم عدد كبير من الكتب المستعملة، ولكن يغلب على معظمها الطابع الأكاديمي، لأنه يستهدف طلاب الجامعة بشكل خاص. يوجد خارج الجامعة بالقرب من باب كلية تجارة أو البوابة الرئيسية للجامعة.

سور السيدة زينب

يضم حوالي 40 مكتبة تحوي كتب في مجالات مختلفة (ثقافية، عملية، تاريخية، أدبية، وغيرها من التخصصات) تتراوح الأسعار فيه من 2 جنيه إلى 10 جنيهات، كما تتوافر به كتب جيدة وغير مستعملة، ما يتيح لك خيارات أكثر.

العنوان: بجوار محطة مترو السيدة زينب.

مكتبة النيل للكتب المستعملة

توفر كتب رخيصة الثمن لجميع القراء، يوجد بها أكثر من 50 ألف كتاب مستعمل في كل اللغات والمجالات المختلفة. مواعيد المكتبة يوميا من الساعة 10 صباحا إلى 10 مساءً، ويمكنك طلب الكتب من خلال الموقع الالكتروني للمكتبة ويتم توصيلها لأي مكان.

العنوان: 29 ش 9 – ثكنات المعادي بجوار محطة المترو، أمام سوبر ماركت سلطان.

تليفون: 01097745933

صفحة فيس بوك من هنا

 «الأزبكية».. حين تناديك الكتب بعشق

المصدر

  • sdl.edu.sa، rahaala.bookstore، cairo360.com، nileusedbooks.com
أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب