رئيس التحرير أحمد متولي
 الاتحادات القديمة قائمة.. رسميا تأجيل انتخابات طلاب الجامعات لأجل غير مسمى

الاتحادات القديمة قائمة.. رسميا تأجيل انتخابات طلاب الجامعات لأجل غير مسمى

أعلن المجلس الأعلى للجامعات استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة لحين الانتهاء من تعديل لائحة 2013 بمشاركة طلاب من مختلف الجامعات.

وطالب وزير التعليم العالي في اجتماع المجلس، اليوم الخميس، بتحديد موعد نهائي قبل مطلع يناير القادم لمناقشة تعديلات قانون تنظيم الجامعات لعرضها على المجتمع الجامعي للبت فيها، على أن يكون رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور عباس منصور، رئيسا للجنة المشكلة لوضع قانون تنظيم الجامعات.

ويتطلب تعديل قانون تنظيم الجامعات عقب انتهاء اللجنة المشكلة من صياغته موافقة المجلس الأعلى للجامعات واعتماده من وزير التعليم العالي، وعرضه على مجلس النواب لمناقشته وطرحه على أعضاء البرلمان للموافقة عليه أو رفضه، ثم عرضه على مجلس الدولة لضبط مواده طبقا لمواد الدستور، وفي حال الموافقة عليه يصدر به قرارا جمهوريا ينشر بالجريدة الرسمية.

وكان وزير التعليم العالي قد صرح عدة مرات أن الانتخابات الطلابية هذا العام سيتم إجراءها وفق لائحة عام 2007 بسبب الطعون المقدمة على لائحة 2013.

وحدث خلاف بين رؤساء الجامعات المصرية أثناء انعقاد المجلس بمقر جامعة القاهرة بشأن إجراء الانتخابات وفق لائحة 2007 أو لائحة 2013.

وقال رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، إن عددا كبيرا من رؤساء الجامعات رفضوا الرجوع للائحة 2007 الطلابية بسبب عدم قانونيتها، واتفقوا على فتح حوار في الجامعات لوضع لائحة جديدة.



 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة