رئيس التحرير أحمد متولي
 الدولار في أعلى مستوى منذ 13 عاما

الدولار في أعلى مستوى منذ 13 عاما

وصل الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في 13 عاما ونصف العام مقابل سلة من العملات مع استئناف ارتفاع العائد على السندات الأميركية بفعل زيادة الضبابية بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في ديسمبر وإشارات على نمو الاقتصاد الأميركي بقوة، وفق موقع سكاي نيوز عربية.

وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، جانيت يلين أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونغرس إن رفع أسعار الفائدة من المرجح أن يكون "في وقت قريب نسبيا."

وجاءت تصريحات يلين بشأن رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات أميركية أن سوق الإسكان بدأت تصل لأعلى مستوياتها في 9 سنوات في أكتوبر في حين انخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة إلى أدنى مستوى في 43 عاما.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات رئيسية 0.5 بالمئة إلى 100.94 بعدما سجل أعلى مستوى في 13 عاما ونصف العام عند 100.96 في وقت سابق.  وزاد المؤشر 3.1 بالمئة منذ الثامن من نوفمبر.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأميركية القياسية التي أجلها عشر سنوات بواقع ستة نقاط أساس إلى 2.28  بالمئة بما يقلب واقع نقطتي أساس فقط عن أعلى مستوى في عشرة أشهر جرى تسجيله هذا الأسبوع.

المصدر

  • سكاي نيوز
شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر