رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الكليات العلمية.. دورات تؤهلك لسوق العمل

لطلاب الكليات العلمية.. دورات تؤهلك لسوق العمل

يرصد «شبابيك» في هذا التقرير عدد من الدورات التدريبية المتاحة لطلاب الكليات العلمية، حتى يتمكنوا من استيعاب موادهم الدراسية بشكل أفضل، فضلا عن اكتساب الخبرة العملية التي تساعدهم على المنافسة في سوق العمل بعد التخرج.

الأكاديمية للتدريب والبحث العلمي

تقدم دورات تدريبية في مجالات مختلفة (العلمية، التنمية البشرية، إدارة الأعمال والماليات)، ومن الدورات المقدمة لطلاب الكليات العلمية:

  • التحاليل الطبية المتميزة

يتمثل محتوى الدورة في سحب عينات الدم والتعامل معها، أبحاث الدم الإكلينيكية، الكيمياء الحيوية والإكلينيكية، الطفيليات الإكلينيكية في البول والبراز، البكتيريولوجي الإكلينيكي.

تبدأ الدورة في 10 ديسمبر، وتستمر لمدة 4 أسابيع، بواقع 40 ساعة تدريبية، 3 أيام في الإسبوع (السبت، الأحد، الإثنين)، من الساعة 10.30 ص إلى 2.30 ظ. وتُعقد مجموعة أخرى في 13 ديسمبر بمواعيد مسائية من الساعة 4.30 إلى 8.30 م أيام الثلاثاء، الأربعاء، الخميس. تكلفة الدورة 750 جنيها.

العنوان: 53 ش عبد الله ابن الطاهر – أبو داود الزهيري – مكرم عبيد – مدينة نصر.

تليفون: 01012371716

صفحة فيس بوك من هنا

 5 أسباب تدفعك لتأجيل المذاكرة.. تغلب عليها هكذا

النقابة العامة للعلاج الطبيعي

تعقد دورة تدريبية بعنوان:

  • Radiology for physical therapy

تبدأ في 24 نوفمبر، وتستمر لمدة يومين فقط (الخميس والجمعة) من الساعة 9 صباحا. يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من النقابة وقابلة لتوثيق وزارة الخارجية المصرية، وCD بمحتوى الدورة. تبلغ تكلفتها 300 جنيه.

العنوان: مركز PTC التعليمي – أمام كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة.

تليفون: 010065112900100817272501091588436

صفحة فيس بوك من هنا

يومك بيضيع بسرعة؟.. هكذا تستغل وقت المذاكرة بشكل أفضل

وحدة التدريب الطبي بالمركز الثقافي الأوروبي

تقدم منحة بالزقازيق تبدأ في 25 نوفمبر حتى 2 ديسمبر، هى:

  • الإسعافات الأولية والمهارات الطبية

تشمل المنحة برنامجين هما الإسعافات الأولية للحالات الطارئة ويتضمن تعريف الإسعافات الأولية وأهميتها، محتويات شنطة الإسعافات الأولية، إسعاف الحروق، إسعاف النزيف، الجروح، بالإضافة إلى إسعاف التسمم بالمواد الكيماوية وتسمم المأكولات والمشروبات، ضربة الشمس، إسعاف الغرق، إسعاف الصدمة، الانعاش القلبي الرئوي، إسعاف الكسور والخلع وأنواع الجبائر، إسعاف التسمم بالغاز، الإغماء، وضع الإفاقة.

والبرنامج الثاني، المهارات الطبية يتضمن تدريب عملي لموضوع الانعاش القلبي الرئوي، وكيفية إعطاء الحقن (العضل، الوريد، الانسولين، اختبارات الحساسية)، كيفية قياس العلامات الحيوية مثل ضغط الدم، النبض، معدل التنفس، درجة حرارة الجسم. تبلغ تكلفة الدورة 150 جنيها، شاملة المحاضرات النظرية والتدريب العملي والشهادة (قابلة للتوثيق من الخارجية المصرية برسوم إضافية خارج رسوم التدريب)

لمزيد من التفاصيل من هنا

العنوان: الزقازيق – منطقة القومية – الشارع المتفرع من ديزل – أمام التوحيد ماركت وبجوار مكتب جوجل لتصوير المستندات – سنتر تايم.

تليفون: 01113930038  - 01224244524

لسه طالب في الجامعة وعايز تشتغل؟..7 وظائف تناسبك

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب