رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| لمحبي «التسوق».. هذه أروع المتاجر في العالم

صور| لمحبي «التسوق».. هذه أروع المتاجر في العالم

تخيل متجراً يمكنك شراء فيه كل ما تحتاجه من أغراض; ملابس لجميع المناسبات وأحذية وإكسسوارات ومجوهرات وطعام أيضاً وهدايا وغيرها.

نعم.. قد يخطر على بالك التسوق على الإنترنت، ولكننا نتحدث عن مكان فعلي تستطيع التجول به والتسوق دون حدود. إنها المتاجر المتعددة الأقسام أو ما تعرف باسم «ديبارتمينت ستورز"، والتي تتميز ببيع أكوام من البضائع وتحوي العديد من العلامات التجارية المختلفة، الباهظة منها والمعقولة.

تعرّفوا أكثر إلى بعض أجمل وأشهر "مدن التسوق" في المعرض التالي:

متجر «لو بون مارشيه» في باريس
يعتبر متجر "لو بون مارشيه" في عاصمة الأزياء الفرنسية من بين أروع المتاجر المتعددة الأقسام في العالم. ويستقبل المتجر الضخم حوالي 15 ألف زائر يومياً، وغالباً ما يسمى بأول متجر حديث ومتعدد الأقسام. ويتميز المتجر بسلالمه المتحركة من تصميم أندريه بوتمان، والتي أصبحت علامة رسمية للمتجر.


 

متجر «جاليري لافاييت» في باريس
يعتبر متجر «جاليري لافاييت» بتصميمه الفاخر بمثابة مثال للمتاجر المتعددة الأقسام في عصرها الذهبي. ويتميز المتجر بشرفته الواقعة على سطح البناء، والتي توفر مشاهد خلابة للعاصمة الفرنسية.


 

متجر «جام» في موسكو
استطاع متجر موسكو الوطني «غام» تحمل أكثر من قرن من الاضطرابات المتواصلة. ويتضمن المتجر اليوم عدة مقاه مصممة على طراز شيوعي، وحمام بتصميم فاخر أعيد ترميمه لفخامته التي سبقت عصر الثورة.


 

متجر «هارودز» في لندن
لا تكتمل رحلة إلى لندن دون زيارة متجر "هارودز" المشهور، الذي يتنافس الزوار على دخوله أملاً باقتناء كيسه الأخضر اللون الذي تُحمل فيه الأغراض.


 

متجر «اسيتان» في طوكيو
غالباً ما يسمى متجر "اسيتان" في طوكيو اليابانية، "جنة المتسوقين"، كما يشتهر المتجر بتوفيره بعض ألذ مأكولات "الشارع" في المدينة.


 

متجر «كاوفهاوس ديس ويستنز» في برلين
يعرف متجر "كاوفهاوس ديس ويستنز" في برلين باسم "كاديوي،" ويعتبر أكبر متجر متعدد الأقسام في أوروبا، بمساحة 60 ألف متر مربع.


 

متجر «نورديسكا كومبانييت» في ستوكهولم

يعتبر متجر "نورديسكا كومبانييت،" متجر الرفاهية الأول في استوكهولم، كما يشتهر بريادته في صناعة الموضة والمشاهد الثقافية، إذ أنه كان أول مكان يبيع دمى "باربي" وسراويل الجينز في السويد.


 

متجر «10 كورسو كومو» في ميلان
بدأ متجر "10 كورسو كومو" كمعرض فني ومتجر كتب، ليتوسع لاحقاً ويصبح من أهم وجهات التسوق في المدينة الإيطالية.


 

متجر «بيرجدورف جودمان» في نيويورك
يعتبر متجر "بيرغدورف غودمان" بمثابة ملتقى لمحبي الموضة في مدينة نيويورك، وغالباً ما يظهر في أشهر أفلام هوليوود، ويتسوق منه النجوم والمشاهير.


 

المصدر

  • CNN
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب