رئيس التحرير أحمد متولي
 متسكتش على نفسك.. 5 مواقع هتفيدك لو عندك استشارة طبية

متسكتش على نفسك.. 5 مواقع هتفيدك لو عندك استشارة طبية

ربما تعاني أحيانا من مشاكل صحية بسيطة لا تستدعي زيارة الطبيب، أو ترغب في تشخيص الحالة أولا حتى تتمكن من تحديد التخصص الدقيق، حتى لا تضطر للذهاب لأكثر من طبيب. وحتى تحصل على استشارة موثوق فيها، يمكنك الاستعانة بأحد المواقع الطبية الموضحة في هذا التقرير، والتي تتيح لمستخدميها الفرصة لطرح تساؤلاتهم المختلفة ليجيب عنها الأطباء المشتركين بها.

صحتك

موقع صحي عربي، يقدم نصائح ومعلومات للتوعية بالمشاكل الصحية والأمراض المختلفة، ويتيح إمكانية كتابة استشارتك بمجرد الضغط على «هل تحتاج لاستشارة الطبيب؟» على الجهة اليسرى للموقع، يتم توجيهك إلى استمارة تسجيل البيانات لكتابة الاسم والسؤال وغيره.

ووفقا لما هو مذكور بالموقع، فيجب البحث أولا في المواد المنشورة بالموقع عن إجابة لسؤالك، كتابة السؤال باللغة العربية، واستيفاء المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة، والحد الأقصى للسؤال 500 حرف.

يمكنك زيارته من هنا

لو الموضوع بسيط.. 5 تطبيقات قد تغنيك عن زيارة الطبيب

الطبي

بمجرد الدخول للموقع يمكنك كتابة استشارتك، لكن عليك التسجيل في الموقع أولا، كما يمكنك إجراء مكالمة هاتفية مع أحد الأطباء، والمكالمة الأولى تكون مجانية، وفعالة لمدة 24 ساعة من تاريخ الإشتراك بالموقع، وتقدر بعد ذلك بـ 1.50 جنيه/ يوم. ويتيح لك الموقع الإطلاع على إجابات جميع الاستشارات السابقة، ويقدم مجموعة من المصطلحات والمقالات الطبية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

الاستشارات الطبية - إسلام ويب

يضم موقع إسلام ويب العديد من الأقسام، ومن بينها قسم متخصص في الاستشارات الطبية فقط للأمراض المختلفة (العظام، والجهاز العصبي، والدم والأورام، والنساء والولادة، والباطنية والصدر، والعضلات، والجلدية، وأمراض الأطفال، وغيره)، فإذا كنت ترغب في طرح سؤال عليك التسجيل بالموقع أولا، والضغط على قسم الاستشارات الطبية، وأخيرا اضغط على «اطرح سؤالك».

يمكنك زيارته من هنا

اضطراب الشخصية البينية.. صدمات نفسية تدفع للانتحار

إسعاف 123​​​​​​​

عبارة عن موسوعة طبية عربية شاملة كل التخصصات لزيادة الوعي والوقاية من الأمراض المختلفة. ويمكنك تشخيص مرضك بنفسك من خلال تحديد شكواك الرئيسية ليُدخلك الموقع إلى مجموعة من الأسئلة لتجيب عنها بـ«نعم» أو «لا» حتى يصل بك إلى التشخيص الأقرب والأغلب لحالتك المرضية.

ويمكنك أن تطلع على أشهر الاستشارات وإجاباتها الوافية في كل التخصصات الطبية من قبل أطباء محترفين مع سرد قائمة بكافة الأسئلة الطبية وإجاباتها مرتبة حسب التخصص الطبي.

يمكنك زيارته من هنا

صحة أون لاين

يضم عدة أقسام منها «الاستشارات الطبية» وفيه يتم استقبال الاستشارات الخاصة من قبل المستخدمين المسجلين في الموقع، ثم تعرض على المشاركين ثم الطبيب المختص ليجيب عنها، ويتم إرسال الاستشارة للشخص السائل، ونشر السؤال والجواب على الموقع، مع ذكر اسم الطبيب وجهته واختصاصه، وعدد المجيبين من المشاركين. كما يقدم الموقع نصائح طبية يومية، فضلا عن اختبار تحديد كتلة الجسم ومن خلال هذه الخدمة يمكن لكل شخص وضع وزنه وطوله وعمره قبل أن يحصل على تقييم عام حول كتلة جسمه.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

8 أعراض بتقولك لازم تزور طبيب نفسي

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب