رئيس التحرير أحمد متولي
 للخريجين الجدد.. 5 كتب لا تفوتكم قراءتها

للخريجين الجدد.. 5 كتب لا تفوتكم قراءتها

التخرج من الجامعة بداية لمرحلة جديدة في حياتك، تحتاج فيها لإرشادات ونصائح تساعدك على أن تبدأ حياة مهنية ناجحة من البداية.

يرصد «شبابيك» في هذا التقرير عدد من الكتب التي تقدم لك هذه الإرشادات حتى تحصل على الوظيفة المناسبة وتحقق النجاح في حياتك العملية.

101 نصيحة للخريجين

يتطرق الكتاب في البداية إلى مقابلات العمل، ثم يركز بعد ذلك على كيفية تحقيق النجاح المهني، ومهارات الاتصال الفعال والقيادة، والمهارات الاجتماعية، فهو يخاطب الخريجين الذين يخطون أولى خطواتهم في الحياة بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

5 نصائح للتغلب على «إحباط ما بعد التخرج» 

اكتب سيرتك الذاتية باحتراف

كُتيب صغير (49 صفحة فقط)، يساعدك على كتابة السيرة الذاتية بنفسك وبصورة احترافية، ويمكنك من صياغتها باللغتين العربية والإنجليزية، فضلا عن مساعدتك في التعامل مع برامج ومواقع تمكنك من كتابة الوصف الوظيفي.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

ابعد عن البطالة.. 5 حاجات متعملهاش لو عايز تلاقي شغلانة

فن المقابلات الناجحة

يقدم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعدك على الاستعداد الجيد واجتياز المقابلة الشخصية (طريقة اللبس، الأسئلة الشائعة وإجاباتها)، والمهارات التي يجب اكتسابها لنجاحك في هذه المقابلة ومن ثم الحصول على الوظيفة التي ترغب فيها.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

تسخير قوة عقلك الباطن في حياتك العملية

يهدف هذا الكتاب إلى مساعدتك على تحقيق النجاح في حياتك المهنية، والتخلص من الخوف الذي يمنعك من تحقيق هذا النجاح، سواء الخوف من مديرك أو المنافسين أو العوائق البيروقراطية.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

مشوار الألف ميل يبدأ من موبايلك.. التطبيقات دي هتجبلك شغل

أحببت عملك لا تتركه

غالبا ما يجد كثير من الخريجين في بداية حياتهم الوظيفية صعوبة في تحديد ما يريدوا بالفعل، لذلك يتنقلوا من عمل لأخر بعد فترة قصيرة بحثا عن الوظيفة التي تحقق طموحاتهم المهنية أو تشعرهم بالراحة النفسية.

إلا أن هذا الكتاب يحول بينك وبين التسرع في اتخاذ القرار بترك وظيفتك، ويساعدك على الشعور بالرضا في عملك حيثما كان، وكيف تجني أكبر فائدة ممكنة من بيئة عملك، وماذا تفعل إذا قررت ترك عملك والبحث عن وظيفة أخرى إذا باءت جميع محاولاتك بالفشل.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب