رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الجامعة.. 5 بدائل لبرنامج «باور بوينت» لعروض أفضل

لطلاب الجامعة.. 5 بدائل لبرنامج «باور بوينت» لعروض أفضل

«باور بوينت» هو البرنامج الأول الذي يطرأ في ذهنك بمجرد أن يطلب منك أحد أساتذتك في الجامعة إعداد عرض. إلا أن هناك بدائل أخرى لهذا البرنامج تساعدك على تقديم عرض أفضل وأكثر اختلافا عن ما يقدمه زملائك، ما ينعكس بشكل إيجابي على تقييمك، نرصد عددا منها في هذا التقرير.

Powtoon

يقدم خدمة إنشاء عروض مصورة، عن طريق دمج النصوص والصور والتأثيرات والعناصر المتحركة. يُمكنك البرنامج من عرض المعلومات بطريقة العرض التقديمي أو طريقة الفيديو، كما يُمكنك استخدام القوالب الجاهزة أو تصميمها بنفسك، فضلا عن امكانية إدراج صور وفيديو من جهازك أو من الانترنت.

ويدعم البرنامج اللغة العربية في العروض التقديمية، والتسجيل في موقع البرنامج مجاني، يمكنك زيارته من هنا

Prezi


برنامج مجاني لإنشاء العروض التقديمية، يتميز عن البرامج الآخرى بأنه يتيح لك امكانية حفظ العرض بصيغة pdf، مع إمكانية تشغيل البرنامج على أي جهاز (كمبيوتر، الآيفون، الآيباد، الاندرويد، البلاك بيري، غيره)

عملية تثبيت البرنامج لا تستغرق كثير من الوقت، لكن تحتاج إلى إنشاء حساب في موقع «prezi» لتتمكن بعد ذلك من رفع وتخرين العروض التقديمية على شبكة الانترنت والرجوع إليها عند الحاجة.

بعد تحميل البرنامج يمكنك اختيار القالب أو التصميم الذي أعجبك، ثم إدرج الصور والرموز والأشكال التوضيحية ومقاطع الفيديو أو أي ملفات أخرى تود إضافتها.

 

يمكنك زيارة الموقع الرسمي للبرنامج وتحميله من هنا

Google slides

 

يساعدك على إنشاء شرائح باستخدام أداة تعديل الشرائح التي تتوفر فيها ميزات مثل إدماج مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة واختيار طريقة الانتقال بين الشرائح. ويمكنك نشر عروضك على الانترنت بحيث يمكن للجميع الإطلاع عليها. ويتميز هذا البرنامج بإمكانية تحميل العروض التقديمية بصيغة pdf، PPT، TXT.

يمكنك الدخول للبرنامج من هنا

Focusky

 

يساعد في عرض المعلومات بطريقة رائعة باستخدام النصوص والصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو وملفات الفلاش أيضا. ويمكن استخدامه مجانا وهو متوفر لأجهز «ماك» و «ويندوز»، ويدعم لغات متعددة.

ويوفر البرنامج أشكالا متعددة لإدراجها في العرض كالدوائر والمربعات والأسهم، ويحتوي على العديد من الرسوم البيانية والعديد من القوالب الجاهزة المختلفة.

الموقع الرسمي للبرنامج من هنا

Emaze

خدمة مجانية على الانترنت لإنشاء العروض التقديمية، يدعم اللغة العربية مع إمكانية تحميل العرض إلى جهاز الكمبيوتر بصيغة Html. ويتيح لك الموقع عروض مجانية سبق إنشاءها من قبل ويمكنك التعديل عليها فقط.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

المصدر

  • blog.kau.edu.sa، powtoon.com، new-educ.com، seedynet، blog.prezi.com

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب