رئيس التحرير أحمد متولي
 بيع واكسب مع كورسات التسويق المجانية في ديسمبر

بيع واكسب مع كورسات التسويق المجانية في ديسمبر

التسويق هو أحد المجالات الأساسية التي يعتمد عليها نجاح الشركات من عدمها. لذلك فإتقان الشاب لمهارة التسويق يوفر له الوظيفة الجيدة والمضمونة.

في هذا التقرير نقدم مجموعة من كورسات التسويق المجانية المتاحة على المنصات الخاصة بالتعليم الإلكتروني على الانترنت، ومقدمة من أفضل الجامعات العالمية.

The Marketing Plan

تسويق

مهما كان مجال عمل شركتك فالوصول لعملائك يحتاج لخطة تسويقية ناجحة، سواء كنت تقدم لهم خدمة أو منتجا معينا؛ لا أن تترك الأمور تتم بشعوائية أو للصدفة.

في كورس «The Marketing Plan» ستتعلم كيف تضع هدف ورؤية واضحة لشركتك حتى تمكنك من وضع خطة تسويقية تحقق لك هذا الهدف وهذه الرؤية.

يبدأ الكورس في 5 ديمسبر. وهو مقدم من «IE Business School» بأسبانيا.

ببلاش.. 7 كورسات «Business English» في ديسمبر

Marketing Analytics

تسويق

حتى تحقق الغرض من التسويق، فعليك أولا أن تجمع معلومات كافية عن السوق وتتعلم كيف تحلل هذه البيانات جيدا حتى تعلم كيف يفكر العملاء ولماذا يفضلون شركة دون غيرها ومعرفة سلوك المنافسين في السوق، وما الذي يحتاجه هذا السوق ويعجز المنافسين عن تقديمه.. كل هذا ستتعلمه في كورس «Marketing Analytics».

يبدأ الكورس في  5 ديسمبر وهو مقدم من جامعة فيرجينيا الأمريكية.

Market Research and Consumer Behavior

تسويق

هذا الكورس يقدم لك الأدوات اللازمة حتى تحول المشكلة التي تواجهك إلى مسألة بحثية، وكيف تضع خطة لهذا البحث التسويقي وتحلل البيانات التي تستخرجها منه.

الجزء الثاني من «Market Research and Consumer Behavior» يركز على تحليل سلوك العميل وكيف يؤثر عقله ومشاعره معا في قراراته، حتى ممارسة التسويق بشكل يلمس احتياج هذا العميل بدقة.

يبدأ الكورس في 5 ديمسبر. وهو مقدم من «IE Business School» بأسبانيا.

بتشتغل في التسويق.. 5 كتب هتخليك تبيع أي حاجة

Survey analysis to Gain Marketing Insights

تسويق

حتى تنجح ف عملية التسويق فأنت بحاجة لرؤية المنتج الذي تقدمه من وجهة نظر العملاء، وكيف يقارنوه بغيره من المنتجات.. وهذا ما ستتعلمه في كورسSurvey analysis to Gain Marketing» Insights».

ستتعلم أيضا كيف يجب أن يكون شكل المنتج عند إطلاقه في السوق، وما هي الشريحة الصحيحة التي يجب استهدافها من العملاء.

الكورس مقدم من جامعة إيموروي الأمريكية. وبعد التسجيل في الكورس يجب متابعة الإيميل بشكل منتظم حتى تعلم في أي يوم يبدأ بالتحديد.

Marketing Management

تسويق

إدارة التسويق أو «Marketing Management» هي وظيفة تجمع بين العديد من المهام منها وضع الخطة والاستيراتيجية التسويقية ومتابعتها، واتخاذ القرارات فيما يتعلق بالعملية التسويقية، وكذلك وضع التسعيرة المناسبة للمنتج، ومراقبة آداء المستهلكين، وغيرها من المهام التي ستتعلمها في الكورس وتتعلق بإدارة العملية التسويقية ككل من الألف للياء.

الكورس مقدم من « IE Business School» الإسبانية. وبعد التسجيل في الكورس يجب متابعة الإيميل بشكل منتظم حتى تعلم في أي يوم يبدأ بالتحديد.

ببلاش.. اتعلم سوشيال ميديا وتسويق إلكتروني في ديسمبر

 

المصدر

  • coursera
أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال