رئيس التحرير أحمد متولي
 الدراسة في الخارج

الدراسة في الخارج


5 أسباب تدفعك لاختيار كندا كوجهة للدراسة بالخارج

اتخاذ قرار الدراسة في الخارج يجعلك تفكر في العديد من التساؤلات، وعلى رأسها، ما هي الدولة التي يمكنني استكمال دراستي بها؟ وإذا لم تتمكن من تحديد وجهتك الدراسية حتى الآن، فيمكنك اختيار كندا لاستكمال دراستك بها، ولأسباب يوضحها «شبابيك» في هذا التقرير.

تكاليف أقل

تكاليف الدراسة في كندا أقل من الدول الأخرى مثل أستراليا، وإنجلترا، والولايات المتحدة الأمريكية. وتختلف تكاليف الدراسة في كندا من جامعة لآخرى ومن تخصص لآخر، ولمعرفة متوسط هذه التكاليف، ولحساب مصاريفك وتقدير تكلفة العيش في العديد من المناطق في كندا، يمكنك الاستعانة بالموقع الإلكتروني التفاعلي للحكومة الكندية «CanLearn»

عايز تتعلم في كندا؟.. اعرف متطلبات الدراسة الجامعية

لا تشترط الدراسة بالإنجليزية

الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان في كندا، وبالتالي يمكنك اختيار اللغة التي ترغب في الدراسة بها سواء الإنجليزية أو الفرنسية، كما يمكنك الدراسة في جامعة ثنائية اللغة. بالإضافة إلى أن كندا تعتبر من دول العالم الرائدة في التدريب على اللغة، بالتالي سيكون لديك القدرة على تحسين مهاراتك في أي لغة، قبل البدء في دراستك الأكاديمية.

شهادة معترف بها

الشهادة التي تمنحها جامعة كندية هي شهادة تعادل الشهادة التي تمنحها جامعات الولايات المتحدة الأمريكية أو دول الكومنولث (الدول التي تقع تحت حكم التاج البريطاني). كما يوجد اهتمام كبير بالبحوث العلمية في كندا، حيث تقدم الحكومة الكندية بالتعاون مع جهات أخرى دعم للبحوث في مجالات: الاتصالات، والطب، والزراعة، وتكنولوجيا الحاسب، والعلوم البيئية.

كندا مستنياك.. 6 مواقع هتفيدك لو عايز تدرس هناك

إمكانية الهجرة

تضع كثير من الدول الأجنبية قيودا صارمة على الإقامة الدائمة بها أو الحصول على جنسيتها، إلا أن ذلك لا ينطبق على كندا، حيث يمكن للطلاب الدوليين الذين تمكنوا من الدراسة فيها، العمل بها لمدة عام بعد تخرجهم، بعد ذلك يمكنهم التقديم للحصول على إقامة دائمة بها.

ويؤكد ذلك رئيس الجمعية المصرية لدراسات الهجرة، دكتور أيمن زهري، بأن الطلاب الدارسين في كندا أمامهم فرصة كبيرة للحصول على الجنسية الكندية، لأنها تسمح بتحويل فيزا الطالب إلى فيزا عمل.

عايز تدرس بره؟.. تجنب هذه الأخطاء في خطاب الغرض من الدراسة

تصنيف الأمم المتحدة

صنفت الأمم المتحدة كندا كواحدة من أفضل الأماكن في العالم للعيش فيها، واستند هذا التقييم على الإنجازات المختلفة في كندا، من حيث التحصيل العلمي، والدخل القومي، والشكل العام لطبيعة ونمط الحياة. كما أخذ في الاعتبار وفرة المياه العذبة فيها، وانخفاض معدلات الجريمة العنيفة، وتقديم رعاية صحية متميزة.

المصدر

  • https://goo.gl/iPvU9L، educanada.ca، edu-guide-canada.com، istudentcanada.ca
أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب