رئيس التحرير أحمد متولي
 «الشيحي»: الفصل عقوبة أساتذة الجامعات المدانين في قضية «تجارة الأعضاء»

«الشيحي»: الفصل عقوبة أساتذة الجامعات المدانين في قضية «تجارة الأعضاء»

صرح وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، أنه سيتم تطبيق عقوبة الفصل على من يثبت إدانته من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في القضية المثارة أخيرا حول شبكة الاتجار في الأعضاء البشرية.

 وأضاف في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، على هامش توقيع اتفاقية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الصناعات بمجلس الوزراء، أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها تجاه هذه القضية من خلال الوزارة والجامعات، مشيرا إلى أن الأمور كلها الآن في يد الهيئة القضائية.

وشدد الوزير على أن النيابة تعمل بشخصها القضائي للتحقيق في القضية، للكشف عن ملابساتها بالكامل.

وأصدرت وزارة الصحة بيانًا، أعلنت فيه تفاصيل ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية في مصر بالتعاون بين إدارة العلاج الحر المسئول عن منح التراخيص للمنشآت الطبية الخاصة، وهيئة الرقابة الإدارية، ونقيب أطباء الجيزة وممثل عن هيئة الإسعاف، وآخر عن مديرية الشئون الصحية بالجيزة.

وقالت الوزارة، إن الحملة المكبرة تمكنت من ضبط ملايين الدولارات، وبلغ عدد من تم القبض عليهم حتى الآن 45 فردًا ما بين أطباء وتمريض ومرضى وسماسرة وعمال، كما أن الأطباء الذين تم القبض عليهم بعضهم يعمل بكلية طب جامعة القاهرة، وآخرون يعملون بكلية طب جامعة عين شمس، إضافة إلى أطباء يعملون بمستشفى أحمد ماهر التعليمي ومعهد الكلى.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر