رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف في أسبوع.. تعاون مع اليابان وملابس خيرية و«تحرش»

جامعة بني سويف في أسبوع.. تعاون مع اليابان وملابس خيرية و«تحرش»

يعرض «شبابيك» حصاد لأبرز الأخبار والأحداث التي وقعت في جامعة بني سويف على مدار الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة.

معرض خيري

افتتح رئيس جامعة بنى سويف الدكتور أمين لطفي يوم الأحد 4 ديسمبر، المعرض الخيري السنوي للملابس بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بمقر إدارة رعاية الشباب الجديد ضم أكثر من 400 قطعة ملابس للطلبة والطالبات غير القادرين.

تكريم الرياضيين

ووزعت الجامعة شهادات تقدير و«كأس» للحاصلين على المركز الأول في الأنشطة الرياضية.

وحصلت كلية الهندسة على المركز الأول في مسابقة لعبة كرة الطائرة بينما حصلت كلية التجارة على المركز الثاني، وحصلت كلية التربية الرياضية على المركز الأول في مسابقة لعبة الملاكمة.

وحصدت كلية الصيدلة على المركز الأول لتنس الطاولة بنات بينما حصلت كلية التجارة على المركز الأول لتنس الطاولة بنين، كما حصلت كلية الحقوق على المركز الأول في كرة القدم.

وزير الأوقاف و30 يونيو

افتتح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة ومحافظ بنى سويف شريف حبيب، مع رئيس الجامعة، مسجد الجامعة بالمجمع الثاني بشرق النيل، وملاعب متحدي الإعاقة، والعيادات الطبية التخصصية ونصب تذكاري لـ30 يونيو.

دورات تربية فكرية

وطالب رئيس جامعة بنى سويف في حضور وزير الأوقاف، بإلزام طلاب الجامعة بدورات تربية فكرة على غرار التربية العسكرية لترسيخ مبادئ «الأمن الفكري».

ووجه الشباب بضرورة التفرقة بين من يأخذهم إلى طريق الصلاح ومن يأخذهم إلى طريق الضلال، «فكل من يأخذ الشباب للإصلاح والتسامح واليسر هو صحيح الإسلام أما من يأخذهم للإفساد والتخريب والتضييق والتشدد فيأخذهم إلى طريق الهلاك».

الطالب المثالي

وكرمت جامعة بنى سويف الطالب والطالبة المثالية على مستوى كليات الجامعة، والتي اسفرت تصفياتها عن فوز كل من: محمد عصام محمد الطالب بكلية الحقوق شعبة اللغة الإنجليزية، ابتهال أسامة فتحي، الطالبة بكلية الطب البشري.

ودربت الجامعة خلال الأسبوع المنتهي عشرات الطلاب على التطوع ضمن وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة.

تعاون مع جامعة هيروشيما باليابان

وقع رئيس الجامعة أمين لطفي أمس الخميس 8 ديسمبر بروتوكول تعاون مع رئيس جامعة هيروشيما والسفير الياباني في مصر، بهدف تعزيز التعاون والتبادل العلمي والبحثي والأكاديمي بين الجانبين وتبادل أعضاء هيئة التدريس، والاتفاق على زيادة أعداد المنح الدراسية إلى اليابان والقيام بأنشطة علمية مشتركة.

آية أحمد

آية أحمد

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي