رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم: 15 ألف فصل لإنهاء أزمة الكثافة بالمدارس

وزير التربية والتعليم: 15 ألف فصل لإنهاء أزمة الكثافة بالمدارس

قال وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، إن الوزارة سعت للقضاء على مشكلة الكثافات بالفصول التعليميةمن خلال طرح 15 ألف فصل هذا العام، وهناك 9 مشروعات في مجال تطوير التعليم، منهم دعم المنشآت التعليمية من خلال إلغاء الفترات المتعددة للمدرسة والتعاون مع القطاع الخاص من خلال نظام حق الانتفاع.

وأوضح خلال جلسة «قضايا التعليم» بمؤتمر الحوار الأول الشهري للشباب، أن تنمية المهنة ستكون من خلال تدريب المدرسين والعاملين بتوفير مليون و33 ألف فرصة تدريب من خلال 33 برنامج تدريبي، كما سيتم تطوير المناهج والكتاب المدرسي ونظام الامتحانات، وبناء مناهج جديدة مع الاحتفاظ  بالقيم الأخلاقية وتقليل الأخطاء بالمناهج القديمة.

وأكد على وجود الأنشطة خلال العام الماضي من خلال فتح 2240 مسرح محولين لمخازن بالمدارس، للاهتمام بالموهبين وذوي الاحتاياجات الخاصة، إضافة للاهتمام بمدارس المتفوقين والتي يصل عددها إلى 11 مدرسة، كما تسعى الوزارة لفتح ثلاثة جدد.

أما عن التعليم الفني، أشار الشربيني إلى أنه يتم التعاون مع جهات محلية ودولية للمساهمة في التنمية المجتمعية، ويتم تحويل المصانع إلى المدرسة والعكس حتى يُقدم للطلاب تدريب على أرض الواقع. 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير