رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الهندسة.. 5 قنوات يوتيوب تغنيك عن «الكورسات»

لطلاب الهندسة.. 5 قنوات يوتيوب تغنيك عن «الكورسات»

الاكتفاء بحضور المحاضرات لا يساعد طلاب الكليات والمعاهد الهندسية على اكتساب الخبرة العملية التي يحتاجونها في سوق العمل، وفي الوقت نفسه قد يجدوا صعوبة طوال فترة الدراسة في إيجاد وقت كافي يسمح لهم بالحصول على دورات تدريبية لاكتساب هذه الخبرة.

في هذا التقرير يعرض لك «شبابيك» عددا من قنوات يوتيوب التي تقدم فيديوهات تعليمية ومعلومات مفيدة لطلاب هندسة كبديل مناسب يساعدهم في التغلب على مشكلة ضيق الوقت أو ارتفاع تكلفة «الكورسات» التي تعقدها مراكز التدريب.

Fantastic Engineers

قناة متخصصة في الهندسة المدنية لتعليم البرامج الهندسية المختلفة، وتتضمن العديد من الفيديوهات التعليمية، حيث تحتوي على مكتبة تعليم «الساب» بالعربي، وبرنامج أيتابس، والأوتوكاد، وجوجل اسكتش أب، وكيفية تقسيم قطعة أرض، وكورس تصميم الأساسيات، وغيره.

يمكنك زيارتها من هنا

لطلاب الجامعة.. 5 بدائل لبرنامج «باور بوينت» لعروض أفضل

هندسة البناء​​​​​​​

تهتم هذه القناة بتوضيح الجوانب الانشائية في البناء والتشيد عن طريق عدد كبير من الفيديوهات القصيرة التي لا تتعدى مدتها بضع دقائق، فتعرض مثلا فيديو حول الأخطاء الشائعة عند تنفيذ الخزان الأرضي من الخرسانة المسلحة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

ببساطة​​​​​​​

قناة «ببساطة هتتعلم أوتوكاد» تعتبر أكبر تجمع لدروس الأوتوكاد باللغة العربية على موقع يوتيوب. وتقسم القناة الفيديوهات بشكل تدريجي (المبتدئين ثم المستوى المتقدم)، والفيديوهات معروضة في شكل قائمة ما يُسهل من الوصول إليها.

لزيارة القناة، اضغط هنا

من غير لخبطة.. 5 طرق لحفظ التواريخ والأرقام بسهولة

Engineering Explaind​​​​​​​

تشرح من خلال الفيديوهات التي تقدمها طريقة عمل الأجهزة الميكانيكية، مثل السيارات، لكن باللغة الإنجليزية، فمن يتولى الشرح هو مهندس ميكانيكي تخرج من جامعة ولاية نورث كارولينا.

يمكنك زيارتها من هنا

Engineering and Design Solutions​​​​​​​

إذا كنت تواجه مشكلة أو مسألة هندسية صعبة، يمكن أن تجد الحل في هذه القناة، فيمكنك تصفح الفيديوهات التي تتضمنها لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الاستفادة منها أم لا. والإشتراك بالقناة يتيح لك الفرصة لإرسال رسالة أو ترك تعليق، أو كتابة طلب.

يمكنك زيارة القناة من هنا

الحق نفسك.. 5 مهارات لن تتعلمها في الجامعة وتحتاجها بشدة

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب