رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة في أسبوع.. حلم دخول «جينيس» وحداد وقليل من الفعاليات

جامعة القاهرة في أسبوع.. حلم دخول «جينيس» وحداد وقليل من الفعاليات

شهدت جامعة القاهرة، الأسبوع الماضي، عدد من الفعاليات المتنوعة.​​​​​​​ في هذا التقرير نعرفكم على أبرز تلك الفاعليات التي نظمتها الجامعة وكلياتها والمراكز التابعة لها.

مسيرة وحفل فني

في مطلع الأسبوع الماضي، اختتمت وحدة مناهضة التحرش، بجامعة القاهرة، السبت،  فعاليات حملة "الـ16 يوم"، بحفل غنائي لفريق «كايرو رابرز».

وخرج عدد من عمداء ووكلاء كليات جامعة القاهرة، بالإضافة إلى عشرات الطلاب، في مسيرة طافت حول قبة الجامعة، في إطار فعاليات الحملة تنظمها وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة.

تضمنت المسيرة هتافات منها «جامعة آمنة للجميع..ولا للتحرش»، ورفع المشاركون لافتات ترفض التحرش والعنف ضد المرأة.

بعلم مصر وشعار جامعة القاهرة.. بدء حفل «كايرو رابرز»

إعلان الحداد

وفي منتصف الأسبوع، أعلنت جامعة القاهرة، الإثنين، الحداد ثلاثة أيام على ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 مصريا.

معرض للملابس الجاهزة

ونظمت جامعة القاهرة، الثلاثاء، معرضا للملابس الجاهزة، بالتعاون مع نادي أنيرويل الجزيرة الرياضي، بمجمع قاعات الامتحانات المركزية بالجامعة.

العالم مصطفي السيد

واستضافت جامعة القاهرة، الثلاثاء الماضي أيضا، رئيس مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور مصطفى السيد، في ندوة بعنوان «قهر السرطان بالضوء الضعيف وحبيبات الذهب الدقيقة»، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.


رئيس «مدينة زويل للعلوم»: الحكومة غير مقتنعة بأهمية البحث العلمي

«فيروس سي» 

أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، الأربعاء الماضي، بدء المرحلة الثانية من مبادرة «جامعة خالية من فيرس سي»، والتي تتعلق بالفحص وتوفير العلاج المجاني للمصابين من موظفي وعمال الكليات والمعاهد.

جامعة القاهرة تجري كشف «فيروس سي» على موظفيها

موسوعة «جينيس»

وفي يوم الأربعاء الماضي، نظمت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، حملة داخل جامعة القاهرة تهدف من خلالها لدخول مصر موسوعة جينيس لأكبر عدد من داعمين مرضى السرطان في العالم، وكسر الرقم القياسي.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير