رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا حدث في جامعة المنصورة الأسبوع المنصرم؟.. إليكم أبرز الإنجازات والفعاليات

ماذا حدث في جامعة المنصورة الأسبوع المنصرم؟.. إليكم أبرز الإنجازات والفعاليات

كتبت: إيمان شاهين

شهدت جامعة المنصورة خلال الأسبوع الماضي، العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والعلمية، إلى جانب الفعاليات الخاصة بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

في هذا التقرير نعرفكم على أبرز الفعاليات التي نظمتها كليات جامعة المنصورة.

أول ترانزستور مرن في مصر

صنعت جامعة المنصور، الأسبوع المنصرم، أول ترانزستور عضوي في مصر من خلال رسالة ماجستير المعيد بالكلية الفنية العسكرية المهندس مصطفى فايز أحمد، تحت إشراف مدير مركز النانوتكنولوجي الدكتور محمد نبيل صبري.

احتفالية المولد النبوي

وأقامت جامعة المنصورة احتفالية بذكري المولد النبوي الشريف، بنادي النيل، تضمنت أمسية ثقافية حاضرها كلا من الأستاذ بكلية الحقوق الدكتور أبو السعود عبد العزيز، والأستاذ بكلية التربية الدكتور إبراهيم محمد أحمد.

وتخلل الاحتفالية، إنشاد ديني وفقرات فنية لطلاب كلية رياض الأطفال.

«إنسان Not Insane»

 

نظمت الجمعية العلمية بكلية الطب بجامعة المنصورة، الاثنين الماضي، حملة نفسي « إنسان «Not Insaneلتوعية الطلاب بمبادئ الصحة النفسية والأمراض النفسية ومواجهة المرض النفسي.

تشمل الحملة أنشطة توعية في الكليات ونشر محتوى تعليمي مبسط للطلبة، نشر محتوى تعليمي مبسط على مواقع التواصل الاجتماعي، عرض أفلام سينمائية عن الأمراض النفسية ومناقشة الفيلم مع الطلاب، عمل بحث استقصائي بغرض رصد درجة الوعي بالمرض النفسي في مجتمع الطلبة الجامعيين وتقييم كفاءة طرق التدخل التوعوى .


تكريم

وفي يوم الاثنين أيضا، كرم رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، ونائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب الدكتور أشرف عبد الباسط، الفائزين في اللقاء الرياضي للأشخاص ذوى الإعاقة لطلبة وطالبات الجامعات المصرية تحت مسمى بارالمبياد الجامعات المصرية.

وأكد "القناوي" أن الطلاب المكرمون حققوا انجازا عظيما ورفعوا اسم جامعة المنصورة بين الجامعات المصرية. ويشار إلى أن المكرمين هم: الطالب بكلية التجارة أحمد عطية محمود عطية، حصل على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال، الطالب بكلية التجارة محمد عادل محمد على حصل على الميدالية الفضية في رفع الأثقال، والطالب بكلية الآداب محمد محمود عبد الله، حصل على الميدالية الفضية في ألعاب القوى


أول رسالة ماجستير في كلية رياض الأطفال

ونوقشت الأسبوع المنصرم، في كلية رياض الأطفال،  أول رسالة ماجستير منذ إنشاء الكلية بجامعة المنصورة، في العام الجامعي 2009. 

وحملة الرسالة عنوان «فعالية برنامج قائم على أنشطة فنون الأداء اليدوي في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى طفل الروضة» للباحثة أمنية عبدا لله شحاتة .

أول عملية​​​​​​​

وخلال هذا الأسبوع أيضا، تمكن فريق جراحي تحت إشراف مدير مركز الأورام الدكتور محمد حجازي بمركز الأورام من إجراء أول عملية بمصر لاستئصال غدة الدرقية بالمنظار بمركز الأورام جامعة المنصورة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر