رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة حلوان في أسبوع.. تأبين مارينا فهيم واختراع طريقة تمكن الكفيف من الرسم

جامعة حلوان في أسبوع.. تأبين مارينا فهيم واختراع طريقة تمكن الكفيف من الرسم

شهدت جامعة حلوان الأسبوع الماضي مجموعة من الأحداث المهمة، أبرزها حفل تأبين مارينا فهيم ضحية تفجير الكنيسة بكلية التجارة. في هذا التقرير نعرفكم على أبرز الفعاليات التي شهدتها حلوان في الأسبوع المنصرم.

الأمن القومي وحماية الدولة

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، الثلاثاء الماضي، دورة تدريبية لطلاب الجامعة عن «دور الأمن القومي في حماية الدولة» بالتعاون مع مركز الوعي العربي للدراسات الاستراتيجية، بحضور عدد من الخبراء الاستراتيجيين.

مارينا فهيم

نعى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، الطالبة بالفرقة الثالثة كلية تجارة جامعة حلوان، مارينا فهيم وشقيقتها، اللتين لاقتا حتفهما في حادث الكنيسة البطرسية، موضحا أن جميع المصريين في خندق واحد، ونظمت الجامعة فيما بعد حفل تأبين للطالبة، يوم الخميس الماضي.

 

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث، بحضور والدة مارينا وزملائها، وعميد كلية التجارة، الدكتور عمر سالمان، وعميد كلية التربية الفنية، الدكتور أحمد إسحاق، عميد كلية الفنون الجميلة، الدكتور صفية القباني، وعميد كلية التربية الموسيقية، عاطف عبد الحميد، وعدد من الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب.

 ورشة تطوير البرامج الأكاديمية لبكالوريوس الطب

افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، الأربعاء الماضي، فاعليات ورشة عمل كلية الطب، التي تقام بالتعاون مع القطاع الطبي بالمجلس الأعلي للجامعات، تحت عنوان «تطوير البرامج الأكاديمية لمرحلة بكالوريوس الطب بالجامعات المصرية»، بقاعة حسن حسني بالجامعة.

تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم

وخلال الأسبوع المنصر، كرم نائب رئيس جامعة حلوان، الدكتور جمال شكرى، الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، والتى أقيمت مطلع ديسمبر الجاري، بمشاركة 62 طالبا وطالبة من طلاب الجامعة.

وأعفى «شكري» طلاب المدن الجامعية المشاركين فى المسابقة من مصاريف المدن، ومنحهم جوائز مالية.

جلسة «بناء الهوية» بكلية الفنون الجميلة

نظمت مجموعة إحياء للتبادل الفكري جلسة حوارية بعنوان «بناء الهوية» بالتعاون مع أسرة ميم معانا، بكلية الفنون الجميلة، الأربعاء الماضي، الساعة 2 ظهرا، والخميس 4 مساء، بمدرج صلاح عبد الكريم بمقر الكلية بالمهندسين.

أستاذ يخترع طريقة تعليم الرسم والموسيقى للمكفوفين

كرم مجلس جامعة حلوان، الأستاذ بكلية التربية الموسيقية، الدكتور أيمن محمد عزالدين، الذي مثل الجامعة في برنامج القاهرة تبتكر، باختراع طريقة تمكن الكفيف من القراءة والكتابة والرسم بأسلوب المبصر لجميع اللغات، وحتى لغة الموسيقى.

 

محمد توبة

محمد توبة

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي