رئيس التحرير أحمد متولي
 عودة مهرجان المسرح وافتتاح ملاعب جديدة.. هذا حصاد جامعة أسيوط في أسبوع

عودة مهرجان المسرح وافتتاح ملاعب جديدة.. هذا حصاد جامعة أسيوط في أسبوع

شهدت جامعة أسيوط فعاليات متنوعة خلال الأسبوع المنصرم، وتقديم عدد من الأنشطة الفنية والمسرحية.. في هذا التقرير نرصد لكم أبرز هذه الفعاليات.

عودة مهرجان المسرح

 

نظمت جامعة أسيوط مهرجان العروض المسرحية السادس بعد غياب لمدة خمس سنوات.

بدأ المهرجان، السبت الماضي، بمسرح قاعة النيل بالجامعة، وضمت لجنة تحكيم لتقييم العروض المشاركة، الفنان طارق الدسوقي رئيسا للجنة، والفنانة سهير المرشدي، والدكتور محمد ثابت، والناقد المسرحي، صلاح فرغلي، والمخرج المسرحي، أسامة عبدالرؤوف، والمخرج المسرحي محمد جمعة

واشترك بالمهرجان 14 كلية بعروض مختلفة مقسمة خلال أيام المهرجان التي انتهت الخميس.

بحضور طارق الدسوقي وسهير المرشدي.. افتتاح مهرجان المسرح بجامعة أسيوط (صور)
 

افتتاح الملاعب الجديدة

 

اختتمت المدن الجامعية بجامعة أسيوط، الثلاثاء الماضي، فعاليات الأنشطة الطلابية وشهد اليوم نفسه أفتتاح الملاعب بالمدن الجامعية، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، الدكتور عصام زناتي.


بمشاركة 9 مباني.. انطلاق دوري الكرة الطائرة بمدن جامعة أسيوط (صور)

وحصد فريق مبنى «و» على بطولة المدن الجامعية لكرة القدم بجامعة أسيوط، بعد فوزه على مبنى «ب» بنتيجة ٣/١

وسلم نائب رئيس الجامعة، الدكتور عصام الزناتي الكأس لكابتن الفريق، ووزع شهادات تقدير على الطلاب المشاركين بالأنشطة.

افتتاح معرض الفنون التشكيلية 

 

وخلال الأسبوع المنتهي، افتتح الفنان طارق الدسوقي والفنانة سهير المرشدي مسابقة الفنون التشكيلية بين كليات جامعة أسيوط، والتي تنظمها إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

«الدسوقي» و«المرشدي» يفتتحان مسابقة الفنون التشكيلية بجامعة أسيوط

تمريض أسيوط تحصد أوسكار مهرجان المسرح

 

وحصدت كلية التمريض جامعة أسيوط، الخميس الماضي، أوسكار أفضل عرض مسرحي بمهرجان المسرح السادس للجامعة، في حفله الختامي، على مسرح النيل، عن عرض «العنبر الثالث»، تلتها في المركز الثاني كلية الآداب، عن عرض الشرنقة، وحصلت كلية الزراعة عن المركز الثالث، عن عرض «الكون كان».

 

وقال الفنان طارق الدسوقي،إن الفن العربي ترسيخ للثقافة والأدب، ومصر تعتبر البداية لهذه الثقافات، وأول بلد عرفت المسرح والكتابة والآلات الموسيقية، وثاني بلد بعد فرنسا في السينما، مشيرا أنه حزين على من يهاجر من مصر ويتركها.

وأضاف الدسوقي خلال اختتام المهرجان السادس للعروض المسرحية بقاعة النيل بجامعة أسيوط، أنه سيتم عرض المسرحيات أكثر من مرة، وسيتم اختيار ثلاث مراكز للفوز من بين المشاركين.


 

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني