رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهرت موهبته في السابعة من عمره.. الطالب أحمد بدر مواهب متعددة

ظهرت موهبته في السابعة من عمره.. الطالب أحمد بدر مواهب متعددة

«كان يا مكان بنت جميلة تعيش في أمان، حلم صغير ليه مكتوب عليه يتهان، وأنا من حقي أعيش في أمان أنا مش جسم أنا روح إنسان» بهذه الكلمات حصل الطالب بالفرقة الثانية بكلية تربية نوعية جامعة القاهرة أحمد بدر على المركز الثاني من وحدة مناهضة التحرش بالجامعة لكتابته وتلحينه أغنية «كان يا مكان».

استطاع أحمد بدر خلال دقائق بورشة الحكي في الموسيقى الذي نظمتها الجامعة تقديم أغنية تعبر عن مناصرة المرأة ضد العنف وحمايتها من التحرش الذي تتعرض له.


 

البداية الأولى

بدأ أحمد بدر التعرف على موهبته منذ سن السابعة، واستطاع بدعم أسرته أن يقف لأول مرة على مسرح الأوبرا المصرية بأغنية لسيد درويش «أهو ده اللى صار».

يحكي أحمد «كنت بشتغل على نفسي كتير من وأنا صغير من خلال المراكز الثقافية في الأوبرا، بالإضافة إني اكتشفت إني بكتب وأنا في سن 17 فبدأت أفتح اليوتيوب واتعلم عروض الشعر وكتابة الأغاني وتلحينها وده ساعدني في أن أعمل أغاني خاصة ليا، وعملت أول أغنية  «أهى أحلام» من كلماتي ولحنى و توزيع محمود علاء».

فترة الجامعة
يتميز صوت أحمد بدر بـ«هدوء نسبي» لامتلاكه صوت دافئ ومساحات صوتية متميزة، التحق بكلية تعمل على تنمية موهبته وهي التربية النوعية قسم موسيقى بجامعة القاهرة، استغل حفلات الجامعة ليظهر فيها صوته، من خلال المشاركة في فعاليات الجامعة والمنتخب الغنائي.

يمتلك بدر مواهب بخلاف الغناء والتلحين والتأليف فهو ممثل بدأ في مسرح الجامعة بأول عرض له «راشمون»، وحاز على جائزة أحسن أداء تمثيلي، وعُين رئيس لفرقة المسرح بكلية التربية النوعية وقدم عرض دراميا كوميدي بعنوان «الأستاذ».

إنتاج ميني ألبوم

لم يجد شركة إنتاج تدعم أعمالي وقرر أن يثبت نفسه بإنتاج «ميني ألبوم»، قائلًا: «شغال عليه دلوقتي باسم حلم كبير، وفيه أغاني متنوعة من كلماتي وألحاني، اشتغل معايا مارسلينو في التوزيع وفي الكتابة محمد عبد الفتاح، وفي التلحين يس محسن وأيمن عبد الغفار».

الحياة العملية

 بعيدا عن الغناء يدرس أحمد بدر «marketing , design » ,عمل في شركات بمجال التسويق، وقدم برنامج إذاعي في راديو وسط البلد «الحلم» يناقش فيه فكرة الحلم و الطموح والإصرار.


منصات التواصل الاجتماعي

استغل الطالب أحمد بدر مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر وساوند كلاود ويوتيوب»  لنشر موهبته والتواصل مع الجمهور حتى يصل للانتشار بشكل سريع.

 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير