كتبت- أوليفيا محسن:

ربما تساءلت من قبل عن أهمية الإلمام بالأحداث التاريخية، وربما تجد استيعاب تلك المعلومات وما يتصل بها من حروب وصراعات وحقب زمنية عملية صعبة ومعقدة، لكن التاريخ يشكل ما يحدث في الحاضر، ولهذا نقدم لك في هذا التقرير من «شبابيك» 5 أفلام وثائقية تساعدك على فهم أجزاء من التاريخ بطريقة شيقة ومبسطة.

هوس نابليون

فيلم من إنتاج قناة ديسكفري، ترصد فيه الأعوام الـ3 التي حاول خلالها نابليون احتلال مصر منذ 1798 وحتى 1801، ذلك الحلم الذي سيطر عليه وقاده إلى مصر بأسطول مكون من 400 سفينة، وفشله في السيطرة عليها وعودته إلى فرنسا مرة أخرى بعد قضاء 3 سنوات في مواجهة المقاومة المصرية.

أبُكاليبس الحرب العالمية الأولى

يرصد هذا الوثائقي 4 سنوات من الحرب بين 1914 و1918، قٌدرت الخسائر فيها بحوالي 9 ملايين مقاتل. استعانت السلسلة الوثائقية المكونة من 6 حلقات بحوالي 500 مشهد أرشيفي يجسد المنظور الاستراتيجي والعالمي بل والإنساني لهذا الصراع الدامي عن طريق بعض تجارب من عايشوا أهوال تلك الحرب.

«أبُكاليبس الحرب العالمية الثانية»

يعتبر الجزء الثاني لسلسلة «أبُكاليبس الحرب العالمية الأولى» والتي تدور حول حرب استمرت 6 سنوات من 1939 حتى 1945 وراح ضحيتها 50 مليون نسمة والتي نشبت بين عدد من الدول العظمى في صورة حلفين متنازعين هما قوات الحلفاء ودول المحور.

الحرب الباردة

سلسلة وثائقية من إنتاج «بي بي سي» وتروي أحداث الحرب بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والتي بالرغم من وصفها بالباردة إلا أنها كادت أن تجر العالم إلي حرب نووية، تعرض هذه السلسلة عددا من شهادات زعماء وقادة حركات ووزراء كان لهم دور في تلك الحرب.


الحرب البارده 24 من طرف alshrman

نفرتيتي تُبعث من جديد

سلسلة قصيرة من حلقتين فقط تدور حول عالمة المصريات د. جوان فليتشرس التي تعثر على 3 مومياوات تعتقد أن أحدهم هي مومياء الملكة نفرتيتي وتحاول باستخدام التكنولوجيا إثبات صحة شكوكها.

.
نفرتيتي تبعث من جديد الحلقه الاولى من طرف alshrman



2
1
0
0
0
0
0